شبكة الكفيل العالمية
الى

اختبارُ تخطيط النوم المتعدّد تقنيّةٌ حديثة في فحص الاضطرابات التنفّسية أثناء النوم

يمتلك قسمُ الفسلجة التنفّسية في مستشفى الكفيل التخصّصي تقنيّة اختبار تخطيط النوم المتعدّد، التي تُعدّ المعيار الذهبيّ لفحص الاضطرابات التنفّسية أثناء النوم.

اختصاصي الفسلجة التنفّسية في مستشفى الكفيل الدكتور أحمد صالح الطيّار بيّن لنا قائلاً: "إنّ اختبار تخطيط النوم المتعدّد (polysomnography) يُعدّ المعيار الذهبي (goldstandard) لفحص الاضطرابات التنفّسية أثناء النوم".

وأضاف الطيّار: "تمّ إجراء الاختبار على شابٍّ ثلاثينيّ كان يُعاني من شخيرٍ مستمرّ أثناء النوم، وقد تبيّن أثناء ذلك أنّ الشابّ يتعرّض الى مستوىً عالٍ من التوقّفات الانسداديّة أثناء النوم فوق السبعين بالساعة، مع تقطّعات متكرّرة وصحوات أثناء النوم وهبوط بمستوى الأوكسجين، ممّا يشكّل خطورةً على المريض".

موضّحاً أنّه: "بعد الكشف عن الحالة نُصح المريضُ بارتداء جهاز المساعدة على التنفّس الـ(CPAP)، وبعد ارتدائه له اختفت الأحداث التنفّسية وزال الشخير، ودخل الشابُّ في مستوياتٍ عميقة من النوم وحتّى استمراره بمرحلة حركة العين السريعة للنوم (REM Sleep)".

تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.

ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: