الى

تعرّف على أعمال وحدة التزيين في المناسبات الدينيّة

جهودٌ كبيرة تقوم بها ملاكاتُ وحدة التزيين التابعة لقسم رعاية الصحن الشريف في العتبة العبّاسية المقدّسة، من خلال تنفيذ ما يقع على عاتقها من مهامّ متعدّدة خدمةً لزائري أبي الفضل العبّاس(عليه السلام)، وخصوصاً في المناسبات الدينيّة على اختلافها وفياتٍ كانت أم ولادات.

مسؤولُ الوحدة المذكورة الأستاذ حسنين صادق كاظم القريشي بيّن لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "مهامّ وواجبات عديدة تقوم بها ملاكاتُ قسمنا، ومن تلك الأعمال هو نشر السواد واللافتات والقطع التي خُطّت عليها عبارات الحزن في المناسبات الحزينة، كعاشوراء والأربعينيّة وباقي مصائب آل بيت النبوّة(عليهم السلام)، ونشر الزينة الخاصّة بمناسبات الولادات الميمونة للأئمّة الأطهار(سلام الله عليهم)".

وأضاف: "تؤخذ القياسات بالتنسيق مع شعبة الخياطة في قسم الهدايا والنذور بشكلٍ دقيق من الأماكن المُراد تعليق هذه القطع عليها، وعلى إثر هذه القياسات تتمّ خياطة اللافتات والقطع المراد تعليقها في أرجاء العتبة المقدّسة وأروقتها بشكلٍ حرفيّ".

وأشار القريشي الى: "أنّ العمل يتمّ بإشراف كادرٍ مختصّ يستخدم الآليّات والرافعات للوصول الى الأماكن العالية في العتبة المقدّسة، كما يتمّ تعليق هذه القطع واللافتات فضلاً عن الزينة بشكلٍ دقيق يتماشى وقدسيّة المكان".

الجديرُ بالذكر أنّ قسم رعاية الصحن الشريف يأخذ على عاتقه عدّة أعمالٍ خاصّة بصحن المولى أبي الفضل العبّاس(سلام الله عليه) كأعمال الغسل والتنظيف وفرش السجّاد وغيرها.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: