شبكة الكفيل العالمية
الى

معهد القران الكريم في العتبة العباسية المقدسة :يعلن عن استمرار التسجيل للدورات القرآنية الصيفية

من أجل أشاعه وتجذير ثقافة القران الكريم بين فئات المجتمع لاسيما في نفوس الناشئة من طلبة المدارس والعمل على استغلال العطلة الصيفية لهم ،والمنطلقة من قول الرسول الأكرم صلى الله عليه واله وسلم( أدبوا أولادكم على ثلاث خصال : حُب نبيكم ، وحب أهل بيته ، وقراءة القرآن) والمتماشية مع التوجهات القرآنية للعتبة العباسية المقدسة .
أعلن معهد القران الكريم التابع لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة المقدسة عن استمرار التسجيل للدورات القرآنية الصيفية والتي ستبدأ يوم 20أيار 2013م وتتضمن هذه الدورات دروس في حفظ القران الكريم والفقه والأخلاق والعقائد.
معاون مدير المعهد المذكور الشيخ جواد النصراوي بين لشبكة الكفيل " أن أقامه الدورات الصيفية القرآنية تعتبر من البرامج المهمة التي يقيمها معهد القران في العتبة العباسية المقدسة والتي نطمح من خلالها المساهمة في بناء جيل مثقف بثقافة القرآن، لكي يكون خير جيل يخدم المجتمع".
مضيفاً "إن الدروس التي تُقدم للطلاب في هذه الدورة بإشراف وتدريس أساتذة ‏أكفَّاء وتشمل القرآن الكريم: حفظ جزء عمَّ والبعض من جزء تبارك مع تعليم أحكام التلاوة والتجويد وبيان معاني الكلمات وتفسير الآيات وأسباب النزول وفضل السور القرآنية. وكذلك تشتمل الدورة على دروس في الفقه تعليم الصلاة ومقدماتها والعقائد وسيرة أهل البيت سلام الله عليهم ودروس في ‏الأخلاق الإسلامية: تعليم الأخلاق الفاضلة المستنبطة من كتاب الله الكريم والعتر الطاهرة مع تطبيقات عملية".
أما عن مواقع أقامتها فبين الشيخ النصراوي " تقام هذه الدورات داخل العتبة العباسية المقدسة وخارجها في عدداً من المساجد والحسينيات في كربلاء المقدسة وقد قامت العتبة المقدسة بتوفير كلَّ متطلبات تلك الدورات ورفدهم بكل ما يحتاجونه من أجل إنجاحها والاستفادة منها قدر المستطاع".
يذكر أن معهد القران بالإضافة إلى هذه الدورات فأنه يقيم العديد من الأمسيات القرآنية ويعمل على الاهتمام بالطاقات القرآنية للموهوبين من الأطفال والناشئة والشباب والعمل على تنمية تلك الطاقات في الحفظ والتلاوة والتفسير وتقديم كافة التسهيلات لها ,والتعاون مع المؤسسات القرآنية الأخرى لتبادل الخبرات والمشاركة في المسابقات والمهرجانات الداخلية والخارجية منها, وإعداد المبلغين في مجال القران من خلال فتح دورات تأهيل وإعداد معلمي القران.
تعليقات القراء
1 | عبد الله | الثلاثاء 21/05/2013 | Uzbekistan
السلام عليكم و رحمة الله و براكته انا ابحث المدرسة لتحفيظ القران الكريم. انتم من اي المملكة؟
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: