الى

جامعةُ الكفيل تقدّم مجموعةً من النصائح المهمّة لطلبتها بخصوص الامتحانات النهائيّة

ضمن سلسلة الاستعدادات التي اتّخذتها جامعةُ الكفيل لتهيئة طلبتها للامتحانات النهائيّة الإلكترونيّة، التي استندت على توجيهات السيّد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، بضرورة تدريب طلبة الجامعة على نظام السراج لإدارة الجامعات (UIMS) الخاصّ بالامتحانات النهائيّة.

عقدت شعبةُ التعليم المستمرّ بالتعاون مع مركز الكفيل لتقنية الحاسبات وبإشراف شعبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعة، ورشتَيْن إلكترونيّتَيْن منفصلتَيْن، الأولى لطلبة الكلّيات والأقسام الإنسانيّة وكلّية الهندسة وقد حضرها (365) طالباً، والثانية لطلبة كلّية الصيدلة وقد حضرها (307) طلّاب من جميع المراحل الدراسيّة.

وقدّم فيها المدرّسُ المساعد وسام علي الخزاعي من معهد الكفيل لتقنيّة المعلومات للطلبة شرحاً مفصّلاً عن كيفيّة استخدام البرنامج في الامتحانات النهائيّة.

وشملت محاضرته أيضاً مجموعةً من النصائح المهمّة التي من شأنها أن يؤدّي الطلبة الامتحانات بسلاسةٍ ويُسر، منها أن تكون الأجواء هادئةً داخل المنزل، والتأكّد من اشتراك الأنترنت قبل المباشرة بالامتحان، وكذلك تخفيف الحمل على الشبكة وإغلاق الأجهزة غير الضروريّة، واستخدام أجهزة الحاسوب عند توفرها بدلاً من أجهزة الهواتف الذكيّة.

وفضّل الخزاعي أن يستخدم الطلبةُ متصفّح (google chrome) في الوصول الى المنصّة الامتحانيّة، لضمان سرعة الاتّصال وتبادل البيانات والمعلومات، وبالتالي يكون تحميل الإجابات أسرع.

وفي ختام المحاضرة وجّه الطلبةُ للمحاضِر مجموعةً من الأسئلة والاستفسارات حول استخدام البرنامج في الامتحانات، وتمّت الإجابة عنها بشكلٍ علميّ دقيق.

الجديرُ بالذكر أنّ جامعة الكفيل أقامت عدداً كبيراً من الورش الإلكترونيّة، لتدريب الأساتذة والطلبة بغية تحقيق الاستخدام الأمثل للبرنامج في الامتحانات النهائيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: