الى

ضمن فعاليات مهرجان أمير المؤمنين الثافي السنوي الأول

وفد عتبات كربلاء المقدسة يزور جامعتي الامامية والزهراء الدينيتين في مدينة لكناو الهندية

في اطار جولاته التفقدية للشخصيات العلمائية والمدارس والحوزات العلمية في مدينة لكناو، والتي تنضوي ضمن فعاليات مهرجان أمير المؤمنين عليه السلام الثقافي السنوي الأول والمقام حالياً في جمهورية الهند، مدينة لكناو عاصمة ولاية اوتار برادش وفي حسينية امام بارا وتحت شعار (أمَير المؤمَنين.. وصي الرسالة وأمير الأمة) للفترة من 12- 16 رجب الموافق 23 ـــ 27 آيار2013م.
زار وفد العتبة العباسية المقدسة المشارك في هذا المهرجان كل من جامعتي الامامية والزهراء النسوية الدينيتين، وتعد هاتين الجامعتين أحدى أهم الجامعات الدينية في مدينة لكناو والتي تحتضن بين حلقاتها وصفوفها الدراسية أعداداً كبير من الطلاب ومن كلا الجنسين .
وكان في استقبال هذا الوفد عميد الجامعتين حجة الإسلام السيد صفي حيدر، وبعدها استمع الوفد لشرح موجز وتعريف بهذه المؤسسة التأريخية، كذلك أطلعهم على المنهاج المتبع في تدريس الطلاب من أجل أعدادهم اعداداً ممنهجا يرتقي للطموح ويؤهل الطالب للانتقال بشكل سلس للحوزات والمدارس الدينية الأعرق والأكثر تطوراً في العالم الإسلامي والموجودة في العراق، وخاصة في النجف الأشرف، كما بين السيد أصفي كيف قامت هاتين المؤسستين برفد الهند عموما ومدينة لكناو بنخب من المبلغين ورجال الدين والمبلغات، بالإضافة لمجال الترجمة والنشر للكتب العقائدية والفقهية والأخلاقية واللغة العربية وباللغات الإنكليزية والأوردو والهندية والكوجراتية والبنغالية.
بعدها بين ممثل عتبات كربلاء المقدسة سماحة السيد محمد حسين العميدي الهدف من هذه الزيارة التفقدية للحوزات والمدارس الدينية، ألا وهو تعميق التواصل بين عتبات كربلاء المقدسة والمؤمنين في الهند، واخبارهم بالتطور الحاصل فيها بعد سقوط النظام، في مجالات الثقافة ونشر الوعي الديني والتأليف والتحقيق والنشر والترجمة، فضلاً عن الخدمات والتطور العمراني، وأن العتبات المقدسة مستعدة لاستقبال مؤمني الهند، والتواصل معهم واحتضانهم.
وأضاف " لقد وجدنا ما يفرحنا ويدخل السرور على قلوبنا، إذ نرى مثل هذه المؤسسات الدينية تعمل بقوة ممزوجة بالرغبة والإخلاص لأجل هدف أسمى وانبل، وهو خدمة الدين الحنيف ونهج وفكر أهل البيت عليهم السلام، فالبعيد عنكم لايعلم مايجري في مدينة لكناو من تدريس للعلوم الدينية، ونحن ورغم هذه الزيارة القصيرة لكننا قد وجدنا بأن هناك عملاً منظماً يرتقي للطموح، فهناك دراسة منتظمة وتدريس متنوع".
كما بين سماحة السيد العميدي أن "المرجعية الدينية في العراق مستعدة لتكفل أي طالب علوم دينية يرغب بالدراسة في النجف الأشرف لمدة عام ريثما يستقر وضعه".
قد تجول الوفد بين أروقتها وألقى سماحة السيد العميدي كلمة في طالبات جامعة الزهراء شجعهن على طلب العلم والصبر عليه وسط هذه الظروف الصعبة في بلدهن.
ليقوم الوفد الزائر بعدها بتسليم السيد أصفي تقديراً وتثميناً لجهوده في ديمومة الحياة الدينية والمحافظة عليها في لكناو هدية تبركية مقدمة من العتبة العباسية المقدسة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: