شبكة الكفيل العالمية
الى

مُلتقى القمر يُطلِقُ حزمةً من الورش التثقيفيّة الإلكترونيّة

أعلن مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاقه حزمةً من الورش الثقافيّة في مواضيع ومحاور فكريّة متعدّدة في عنواناتها ومتنوّعة ومشوّقة في طرحها، هادفاً منها الى زيادة الخزين المعرفيّ لدى فئات المجتمع، بما يسهم في استثمار وقته في أمورٍ تساعد في تكوينته الثقافيّة.
هذا بحسب ما بيّنه لشبكة الكفيل مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي، وأضاف: "برنامج الورش التثقيفيّة هو برنامجٌ تفاعليّ يشترك فيه نخبةٌ من الأساتذة الأكاديميّين والحوزويّين المختصّين من المشاركين في المُلتقى وأصدقائه، عبر مجموعةٍ من المحاضرات والورش الثقافيّة في موضوعاتٍ فكريّة متعدّدة، تُبثّ إلكترونيّاً عبر منصّاتٍ تواصليّة خاصّة، منها: (الكلاميّة واللّغويّة والنفسيّة والتاريخيّة والاجتماعيّة والدينيّة، والعلوم الرياضيّة.. وغيرها).
موضّحاً: "يتمّ تقسيم كلّ مجموعةٍ لعناوين مختارة أسبوعيّاً تتجدّد بجدولٍ لكلّ شهر، وخصيصة هذه الورش التنوّع في العناوين، لاستثمار تواجد عددٍ من المختصّين والباحثين وحملة الشهادات العُليا في المُلتقى، لتعزيز الثقافة الموسوعيّة عند المشاركين".
مؤكّداً على: "أنّ مشروع مُلتقانا متواصلٌ بنشر الوعي الثقافيّ والمعرفيّ، إسهاماً منه في زيادة الخزين العلميّ والمعرفيّ لدى فئات المجتمع كافّة، والعمل على تحصينه من جميع المخاطر التي تُحيط به على اختلاف أشكالها الدينيّة والمجتمعيّة وغيرها، وذلك عبر منصّات التواصل الاجتماعيّ بعد أن تعذّر على فريق المشروع أن يُقيم فعّالياته ميدانيّاً بسبب انتشار وباء كورونا".
يُذكر أنّ الهدف من هذه الأنشطة هو التواصل وديمومة التفاعل الثقافيّ مع فئات المجتمع، لا سيّما الذين شاركوا في دورات المُلتقى التدريبيّة السابقة لعامَيْ (2018) و (2019)، وأنّ جميع هذه الأنشطة يُمكن متابعتها أو الاشتراك فيها من خلال كلّ ذلك عن طريق قنواتنا التواصليّة مُلتقى-القمر-الثقافيّ، ، أو من خلال التواصل عبر الرّقم الآتي: (009647726563473)، أو متابعة قناة المركز على التليكرام والاشتراك فيها:
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: