شبكة الكفيل العالمية
الى

صدرَ حديثاً عن مركز تراث البصرة كتاب (الحياة السياسيّة في البصرة)

صدَرَ حديثاً عن مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، كتاب (الحياة السياسيّة في البصرة) من (14هـ إلى 132هـ )/(634م إلى 749م).
وجاء الكتاب ضمن موسوعة تراث البصـرة/ محور التراث التاريخيّ بـ(730) صفحة، وهو من تأليف الدكتور علاء حسين اللّامي، وقد راجعَه وضبَطَه ووضَع فهارسه مختصّون في المركز.
وتناول الكتابُ حقبةً زمنيّةً تُعدُّ من أعقد الحقب التي مرَّت على تاريخ البصـرة، إذ تعرّضت خلالها إلى اضطراباتٍ وهزّات كبرى، أبرزها سيطرة بني أميَّة على الحكم وما أعقبها من جرائم ارتكبوها، فأسّسوا للظلم أساسه ورفعوا أتراسه، كما تميّز الكتاب بإحاطته لمادّةٍ تاريخيّة كبيرة تغطّي جلَّ الحوادث التي مرَّت بتاريخ البصرة.
لتصفّح الكتاب، وجميع إصدارات قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة والمركز المذكور، اضغطْ هنا www.mk.iq.
يُذكر أنّ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة أحد أقسام العتبة العبّاسية المقدّسة، ويُعنى بالجانب المعرفيّ والثقافيّ لشرائح المجتمع كافّة، ويعمل على نشر فكر أهل البيت(عليهم السلام) من خلال شُعَبِهِ ومراكزه المتنوّعة، التي تمثّلت بمعهد القرآن الكريم للرجال ومعهد القرآن الكريم للنساء، ومركز تراث كربلاء، ومركز تراث الحلّة، ومركز تراث البصرة، ومدارس الكفيل الدينيّة النسويّة، وشعبة الإعلام المعرفيّ، ويهدف من خلالها الى تفعيل النشاط المعرفيّ بجوانبه المختلفة لمعظم شرائح المجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: