شبكة الكفيل العالمية
الى

مركزُ الثقافة الأسريّة يطلق برنامج براعم الكفيل الإلكترونيّ

أعلن مركزُ الثقافة الأسريّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن إطلاقه برنامجاً تثقيفيّاً تربويّاً توسّم بـ(براعم الكفيل الإلكترونيّ)، للأطفال الذين تتراوح أعماهم بين (6 – 11) سنة، إسهاماً منه في زيادة المستوى الثقافيّ والفكريّ لهذه الفئة، لكونها القاعدة واللّبنة الأساسيّة للمجتمع، ومن أجلِ طفولةٍ يقظةٍ بعيدةٍ عن الترهّلِ والذبول.
وقد بيّنت مديرةُ المركز الأستاذة اسمهان إبراهيم لشبكة الكفيل قائلةً: "إنّ برنامج براعم الكفيل بنسخته الأولى أُعدّ من قِبل لجنةٍ متخصّصة، وبما يتلاءم وأعمار المشتركين وحسب كلّ فئةٍ عمريّة، حيث يضمّ فقراتٍ (دينيّة -أخلاقيّة - تربويّة – مهدويّة – علميّة – ترفهيّة)، وبما يساعد أولياء الأمور على استثمار وقت فراغ أطفالهم، وكسر الروتين الذي يعيشونه في ظلّ هذه الأجواء ومساعدتهم في تجنّب الأشياء غير النافعة، التي تعجّ بها مواقع الأنترنت".
وأضافت: "يهدف البرنامج الى:
1- تنمية جسور التواصل ما بين الأهل (الأم خصوصاً) وبين الطفل، لذلك وُجِّهت الأنشطة للأمّهات.
2- تعليم وتشجيع الطفل على القيام بمجموعةٍ من السلوكيّاتِ التربويّةِ والمبادئِ والمعلومات الإسلاميّة، وتعريفهم سيرة أهل البيت(عليهم السلام).
شروط المشاركة:
1- الأعمار المشاركة تتراوح بين (6 - 11) سنة (بنين وبنات).
2- يستمرّ البرنامج لمدّة أسبوع ابتداءً من تاريخ (10) الى (16) آب 2020م.
3- يتضمّن البرنامج إرسال مقطع فيديو للطفل المشارك وهو يقرأ آية الكرسي بعد حفظها، ويُرجى مُراعاة تصوير الطفل بالطول لمدّة دقيقة ونصف فقط، مع تثبيت جهاز الهاتف جيّداً والتأكيد على ارتداء الحجاب بالنسبة للفتيات بجميع الأعمار، ويُرسل المقطع عن طريق الرابط الموجود في الرسالة بعد إرسال النموذج.
4- هناك (25) جائزة مقدّمة للفائزين الأوائل.
5- توجد جوائز للناجحين الذين لم يحالفهم الحظّ في الفوز.
6- للاشتراك يُرجى الضغط على الرابط الآتي:
https://forms.gle/DuELGb4ZCbT9N2Rg8 ".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: