الى

اللجنة التحضرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع تعقد عدداً من الاجتماعات لاستكمال ومتابعة الخطط الخاصة بإقامته

أحد الاجتماعات
تعقد اللجنة التحضرية لمهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي التاسع والذي يعقد تحت شعار ( الأمام الحسين مثل أعلى ودعوة حسنى) مجموعة من الإجتماعات لاستكمال التحضيرات الخاصة بالمهرجان المذكور وفق الخطط المتفق والمصادق عليها، وستنطلق فعالياته المهرجان في الثالث من شعبان 1434هـ .
عضو اللجنة التحضيرية ونائب رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة العباسية المقدسة السيد عقيل عبد الحسين الياسري بين لشبكة الكفيل" بعد أن عقدت عدة لقاءات سابقة للجنة التحضيرية وبعض اللجان الساندة لها لوضع الآلية والخطط لهذا المهرجان العالمي، الآن تعقد عدة لقاءات لمتابعة آلية تنفيذ هذه الخطط واستكمالها في الوقت المحدد ".
موضحا" بالنظر للأعمال التوسعة الأفقية الجارية في العتبتين المقدستين وعدم جاهزية قاعة خاتم الأنبياء لاستقبال الجلسات البحثية تم اقتراح عدد من القاعات البدلية بالإضافة إلى تحديد أماكن حفل الافتتاح وحفل الختام للمهرجان ".
وبين الياسري" بعد أن تم اختيار الضيوف للمهرجان شرعت اللجان المختصة باستحصال سمات الدخول الخاصة بهم كل حسب البلد القادم منه بالإضافة إلى تهيئة أماكن أقامتهم في كربلاء المقدسة ".
مضيفا" كما تناولت هذه الاجتماعات آليه تقسيم الأجنحة للدور المشاركة في معرض كربلاء الدولي للكتاب والذي بلغت مساحته هذا العام 3500م2 بعد أن كانت في العام السابق 2400م2 كما تم مناقشة المستلزمات الخدمية لهذا المعرض مع اللجنة المشرفة عليه، وضرورة توفير كافة هذه المستلزمات ".
يذكر أن مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الثامن تقيمه وتموله بشكل كامل الأمانتان العامتان للعتبتين ‏المقدستين الحسينية والعباسية منذ تأسيسه ‏قبل ‏‏سبع سنوات أحياءً لذكرى مولد سبط الرسول الأعظم صلى الله عليه ‏وآله وسلم الإمام أبي عبد الله الحسين وأخيه أبي الفضل العباس عليهما ‏السلام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: