الى

أطبّاء مستشفى الكفيل التخصّصي ينجحون بعلاج رضيعٍ يعاني من شلل القولون دون اللّجوء إلى فتح البطن

نجح فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي بمعالجة طفلٍ عمره شهران يُعاني من شلل القولون الولادي، حيث أُجريت العمليّةُ بمرحلةٍ واحدة.
وقال اختصاصي الجراحة العامّة للأطفال في مستشفى الكفيل التخصّصي الدكتور سرمد الربيعي: "إنّ فريقاً طبيّاً برئاستنا نجح بإجراء عمليّة شلل القولون الولاديّ لطفلٍ يبلغ من العمر شهرَيْن".
مضيفاً: "أنّ الطفل كان يُعاني من مرض (انعدام التروية العصبيّة للقولون المستقيم)، أو ما يُعرف بحالة شلل القولون الولاديّ".
وبيّن الربيعي: "أنّ العمليّة تمّت بطريقة (ديلاتوري) ذات المرحلة الواحدة، التي تضمّنت استئصال القولون المصاب وسحب القولون السليم، بالاعتماد على فحص التحليل النسيجيّ المنجمد أثناء العمل الجراحي، من دون الحاجة إلى فتح البطن أو إجراء تفميم القولون".
مشيراً إلى أنّ: "الطفل استعاد وضعه الصحّي خلال فترة وجيزة، وغادر المستشفى بعد أربعة أيّام من إجراء العمليّة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالة مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: