شبكة الكفيل العالمية
الى

المكتبةُ النسويّة تنظّم فعّاليات مُلتقى (رائدات الثقافة) السنويّ الثاني افتراضيّاً

تحت شعار: (الكتاب حضارةٌ دائمة والقراءةُ تراثٌ أصيل)، انطلقت عصر يوم الأربعاء (29 ذي الحجّة 1441هـ) الموافق (19 آب 2020م) فعّالياتُ مُلتقى (رائدات الثقافة) السنويّ الثاني، الذي نظّمته وحدةُ دعم القراءة والتلقّي في شعبة المكتبة النسويّة التابعة لقسم الشوؤن الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بالتعاون مع جامعة العميد وجامعة الكفيل وجمعيّة العميد العلميّة والفكريّة افتراضيّاً وعلى منصة الـ(ZOOM METTING).
وقد سلّط المُلتقى في نسخته هذه الضوءَ على واقع ما تمتلكه المكتباتُ العامّة من إمكانيّات ومقتنيات، وقوى بشريّة وخدمات وانشطة، وما يمكنها أن تقدّمه كمشاركٍ أساسيّ فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وبحسب ما بيّنته مسؤولةُ المكتبة السيّدة أسماء العبادي: "أنّ المُلتقى تضمّن عدداً من الفعّاليات هي:
- ورشة حواريّة أُلقيت فيها ورقات عملٍ لكلٍّ من:
أوّلاً: أ.د. هناء الطائي معاون مدير عام دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ، بمحورها الموسوم (مشاريع المكتبات وحجم الاستيعاب وقيمة الدعم).
ثانياً: أ‌. م. د. أزهار زائر جاسم أستاذة الفلسفة في علم المكتبات والمعلومات وعضو فريق الإسناد للّجنة الوطنيّة العُليا لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، بمحورها الموسوم (دور المكتبات في عمليّة التنمية المستدامة).
- عرض فيلمٍ يوثّق برنامج أصدقاء المكتبة وروّاد الثقافة، والإعلان عن أسماء الفائزين بالموسم الخامس منه، تخلّله لقاءٌ مع الفائزة الأولى فيه (هديل اسماعيل) من كلّية الإدارة والاقتصاد/ جامعة كربلاء عن قراءة وتلخيص (52) كتاباً، للحديث عن العوامل المحفّزة التي مكّنتها من قراءة هذا العدد من الكتب في فترةٍ قياسيّة.
- الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة (تعلّمْ ما لا تعلم) عن أفضل تعبيرٍ فنّي وأدبيّ لكتاب قواعد النجاح، ولقاء مع الطفلة (فاطمة ضرغام) من مدرسة القمر الابتدائيّة التابعة لمجموعة العميد التعليميّة، للحديث عن تجربتها في هذه الفعّالية.
- عرض عن تجربة المجموعات التنسيقيّة ودورها في إنجاح الفعّاليات الثقافيّة الخاصّة بطلّاب الجامعات، قدّمتها م. د. إيناس جاسم محمد من قسم الإرشاد النفسيّ والتوجيه التربويّ في جامعة الكفيل، لتُختتم فعّالياته.
- إطلاق مسابقة روافد فكريّة الإلكترونيّة".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: