شبكة الكفيل العالمية
الى

أكثر من 90% نسبة ما تمّ إنجازه من مشروع بناية الحياة السابعة في بابل

بوتيرة عملٍ متصاعدة وبهمّةٍ عالية، ما زالت ملاكاتُ قسم الصيانة والإنشاءات الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، متواصلةً في عملها ليلاً ونهاراً بمشروع الحياة السابعة لعلاج المصابين بكورونا في محافظة بابل، لتتخطّى في وقتٍ قياسيّ نسبة 90% من مراحل إنجاز المشروع الكلّية، وما هي إلّا أيّام وسيرى هذا المُنجَز النور قريباً، ليُضاف الى سلسلة ما نُفّذ من مشاريع في كربلاء وخارجها، دعماً من العتبة العبّاسية المقدّسة للملاكات والكوادر الطبّية، في مجابهتها لهذا الوباء وامتثالاً لتوجيهات وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا.
هذا ما أفاد به شبكةَ الكفيل المهندسُ المقيم في المشروع عمار صلاح، وأضاف: "المشروع الذي تبلغ مساحته الكلّية (3500) مترٍ مربّع ويضمّ (98) غرفةً مفردة (سويت)، إضافةً الى أكثر من (25) غرفةً تنوّعت بين الطبّية والإداريّة والخدميّة، والواقع ضمن محيط مدينة مرجان الطبّية، توزّعت أعماله على أجزائه الثلاثة وهي تسير بخطوطٍ متوازية، وكلّ مرحلةٍ مقسّمة على هذه الأجزاء بصورةٍ تتابعيّة بالانتقال من فقرةٍ الى أخرى".
مبيّناً: "أنّ الأعمال ونسب إنجازها هي كالآتي:
- أعمال تصليح وتهيئة الجدران لصبغها، إضافةً الى طلائها بالمادّة الأساس من الصباغة ومادّة الـ(أنتي بكتيريا)، قد وصلت نسبةُ إنجازها الى 60%.
- تثبيت مقاطع السقوف الثانويّة وصلت نسبةُ إنجازها الى 55%.
- تثبيت أبواب الغرف والأبواب الخارجيّة التي تمّ تصنيعُها في ورش القسم، بلغت نسبة إنجازها 75%.
- الانتهاء من إكساء أرضيّات المجموعات الصحّية بمادّة السيراميك بالنسبة لغرف العزل، وذلك بعد أن تمّ الانتهاء من تثبيت جدرانها.
- المنظومة الكهربائيّة وأعمال تسليكها وصلت نسبةُ إنجازها الى 70%.
- منظومة دفع الهواء النقيّ (air fresh) وصلت نسبة تثبيت أجزائها الناقلة الى 80%. والتي تشمل الخطّ الناقل الرئيسيّ وتفرّعاته الى الغرف.
- منظومة طرح الهواء الملوّث التي تُعتبر مكمّلةً للمنظومة السابقة وصلت نسبةُ إنجازها الى 85%.
- تسليك منظومة الأوكسجين وخطوطها الناقلة للغرف، وصلت نسبةُ إنجازها الى 75%.
- تثبيت قطع التبريد الخارجيّة (السبلت يونت) وصلت نسبةُ إنجازها الى 70%.
- استمرار العمل بإكساء الممرّات الفاصلة بين الأجزاء الثلاثة وبناية المستشفى، وقد وصلت نسبةُ الإنجاز الى 90%".
يُذكر أنّ بناية الحياة السابعة في محافظة بابل هي واحدةٌ من بين ثلاث ردهاتٍ شرعت بتنفيذها ملاكاتُ قسم الصيانة الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، في كلٍّ من محافظة بغداد وأخرى في محافظة المثنّى، ومكمّلةٌ لأربع بناياتٍ سبقتها، اثنتان في مدينة الحسين(عليه السلام) الطبّية وواحدةٌ في مستشفى الهنديّة العام في محافظة كربلاء، والرابعة نُفّذت لحساب مستشفى أمير المؤمنين(عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف، وجميعها جاءت امتثالاً لتوصيات المرجعيّة الدينيّة وبتوجيهٍ مباشر من المتولّي الشرعيّ للعتبة العبّاسية المقدّسة سماحة السيد أحمد الصافي (دام عزّه)، لدعم الملاكات الصحّية في مجابهة وباء كورونا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: