الى

باختتام عزاء قبيلة بني أسد: العتبةُ العبّاسية المقدّسة تُعلن عن نجاح خطّتها الخاصّة بمراسيم هذا العزاء

اختُتِم عصر اليوم الأربعاء (13 محرّم الحرام 1442هـ) الموافق لـ(2 أيلول 2020م) عزاءُ قبيلة بني أسد وسائر القبائل العراقيّة، الخاصّ بإحياء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة لشهداء الطفّ(عليهم السلام).

واستنفرت العتبةُ العبّاسية المقدّسة جميع إمكاناتها متمثّلةً بأقسامها الخدميّة والأمنيّة والصحية، من أجل إنجاح مراسيم هذا العزاء الضخم كما جرت العادةُ بإحيائه في الـ(13) من شهر محرّم الحرام كلّ عام، معلنةً في الوقت نفسه عن نجاح خطّتها الخدميّة والأمنيّة الخاصّة بالعاشر من شهر محرّم الحرام.

وجاء هذا النجاح الذي تحقّق بتضافر الجهود والتنسيق المشترك مع العتبة الحسينيّة المقدّسة والجهات الأمنيّة والصحّية والخدميّة في المحافظة، فضلاً عن المتطوّعين الذين قدّموا الدعم والإسناد لملاكات العتبة المقدّسة، ليكون مكمّلاً لسلسلة النجاحات السابقة في إدارة وتنظيم الزيارات المليونيّة.

يُذكر أنّ مدينة كربلاء المقدّسة شهدت بعد ظهر اليوم انطلاق موكب عزاء قبيلة بني أسد برفقة القبائل العراقيّة، لإحياء ذكرى دفن الأجساد الطاهرة لشهداء واقعة الطفّ الأليمة.

ومن الجدير بالذكر أنّ هذا العزاء يُقام سنويّاً، وقد اعتادت عشائرُ كربلاء والمناطق المحيطة بها على إقامته، لما يمثّله من رمزيّةٍ خالدة في الوجدان العراقيّ.
تعليقات القراء
1 | د.حيدر ناظم عزيز ال جودة | 02/09/2020 20:09 | العراق
لقد تأسس هذا العزاء على يعد السيد اية الله سيد محمد ال سيد جودة وهو من المؤسسين لموكب دفن الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء في يوم الثالث عشر من شهر محرم الحرام في سنة 1925م الموافق 1344هـ مع عشائر بني أسد وبني طرف وبني حسن والدعوم وتطورت المواكب بفضله من موكب واحد الى أربعين موكباً, إذ كان مكان نزول المواكب من الوادي القديم (أي مكان قبر السيد اليوم) متجهين إلى حرم الإمام الحسين عليه السلام وبعدها إلى أبي الفضل عليه السلام.لذى ناسف عدم ذكر ذلك في الخبر المنشور وعدم التنويه لمكان انطلاق العزاء من مرقد سيد جودة مع العشيرة العربية الاصيلة بني اسد.
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: