شبكة الكفيل العالمية
الى

الاتّحادُ الدوليّ لجمعيّات المكتبات ومراكز المعلومات: مكتبةُ العتبة العبّاسية عضوٌ نشط في اتّحادنا وأسهمت في تحقيق أهداف الأمم المتّحدة للتنمية المستدامة 2030

أكّدت نائبُ الأمين العام للاتّحاد الدوليّ لجمعيّات المكتبات ومراكز المعلومات (إفلا) هيلين ماندل، أنّ مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة فيها، عضوٌ نشطٌ وفعّال في الاتّحاد، وقد أسهمت في تحقيق أهداف الأمم المتّحدة للتنمية المستدامة 2030م.
جاء ذلك في رسالةٍ بعثتها ماندل الى مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، وكان ممّا جاء فيها: "أنّ مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة تُعدّ عضوًا نشطًا في الإفلا التي أطلقت استراتيجيّة (2019 – 2024)، برؤية مكتباتٍ قويّة وموحّدة في ميدان تقوية المجتمعات المتعلّمة والمستنيرة والتشاركيّة، وهذه ليست فقط استراتيجيّة (IFLA) وإنّما هي استراتيجيّة كلّ المكتبات، ويُمكن لأُمناء المكتبات في جميع أنحاء العالم تنظيم عملهم، كما هو الحال في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة".
وأضافت: "ترحّب الإفلا بنشاطات مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة في مساهمتها الفاعلة لتحقيق هذه الرؤية، بمساهماتها في خريطة الإفلا للمكتبات حول العالم، وقد أضافتْ الصورة العالميّة الشاملة للمكتبات من خلال توفير إحصاءات المكتبات العراقيّة، والعمل على رفعها بتقارير الاتّحاد الدوليّ".
مؤكّدةً: "أنّ الإفلا قد عرضت قصّةً عن التراث الوثائقيّ لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة لتصوير قوّة المكتبة في تحقيق أهداف الأمم المتّحدة للتنمية المستدامة 2030م".
واختتمت ماندل: "نقدّر ونثمّن مجهودات مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، في العمل من أجل تحقيق أهدافنا المشتركة، آملين أن تستمرّ بهذا النهج".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: