الى

المكتبةُ النسويّة تنظّم دورةً إلكترونيّة حول أُسُس الفهرسة الوصفيّة

نظّمت المكتبةُ النسويّة بالتعاون مع مركز الفهرسة ونُظُم المعلومات التابعَيْن لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، دورةً تدريبيّة عبر الأنترنت (webinar) في أساسيّات الفهرسة الإلكترونيّة، عبر برنامج (zoom cloud meeting).
وقد حاضرت في هذه الدورة الأستاذة وفاء عمر عاشور من وحدة الفهرسة والتصنيف في المكتبة النسويّة، التي تحدّثت بدورها لشبكة الكفيل قائلةً: "تمّ من خلال هذه الدورة تسليط الضوء على أهمّية وأُسُس الفهرسة الوصفيّة في توفير بعض المعلومات البيبلوغرافية، ضمن نظام مارك/21 وضمن قواعد الـ(RDA) التي تستخدمها وحدة الفهرسة النسويّة في المكتبة النسويّة".
وأضافت: "الدورة كانت مبسّطة وطُرحت بأسلوبٍ يمكّن المهتمّ والمختصّ من معرفة أساسيّات الفهرسة والاستفادة منها، والعمل على نقل تجربة المكتبة النسويّة في مجال الفهرسة ومحاولة تعميم الفائدة لأكبر شريحة ممكنة".
وفي ختام هذه الدورة كانت هناك نقاشاتٌ ومداخلات مستفيضة أجابت عنها المحاضرة وأوضحت ما يلزم توضيحه.
يُذكر أنّه ضمن رؤى وأهداف المكتبة النسويّة هي إقامة ورشٍ تعليميّة مختلفة، ومنها ما يخصّ الفهرسة التي كان من المزمع تقديمها للطلّاب والمكتبيّين في الجامعة المستنصريّة، ونتيجةً لجائحة كورونا والأحداث المرتبطة بها أُقيمت عن بُعد إلكترونيّاً.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: