الى

متأسّين بالأنصاري: شَيَبة البصرة يدخلون الناصريّة بعد أكثر من ستّة أيّامٍ من المسير

وصل الزائرون الذين انطلقوا من أقصى نقطةٍ في جنوب العراق، وهي منطقة -رأس البيشة- شبه جزيرة الفاو غير المأهولة بالسكّان، وتقع إلى الجنوب من محافظة البصرة على بُعْد نحو (100 كم) من مركز المحافظة، والتي تُعدّ نهاية الحدود العراقيّة اليابسة، إلى حدود محافظة ذي قار الشرقيّة بعد مسيرٍ امتدّ على مدى أكثر من 6 أيّام.

كبارُ السنّ من الذين تجاوزا العقد السادس والسابع من العمر، لا يخلو من وجودهم الطريقُ الى الجنّة -كما يصفونه-، وهم يحملون رايات الولاء الحسينيّ، وما إنْ تسأل أحدَهم إلّا وقال لك: أُسوتُنا جابر بن عبد الله الأنصاري.

الحاج عبد الحسين المعرفاوي وفي حديثٍ لشبكة الكفيل العالميّة بيّن أنّ: "الطريق الى كربلاء هو المحرّك الأساسيّ لكلّ فضيلة في النفس الإنسانيّة، وهذا المسير هو بمثابة الإنعاش لهذه الفضائل التي تتجلّى في هذا الطريق".

وأضاف: "لذا تجد الكثير من الرجال والنساء ومنذ بدايات حياتهم وهم مواضبون على هذه المسيرة الحسينيّة، على الرغم من كلّ الظروف ومحاربة الطغاة لها في الأزمان الماضية، لأنّهم يُدركون على الفطرة حقيقة هذه الزيارة".

عدسةُ مركز الكفيل للإنتاج الفنّي والبثّ المباشر، التي رافقتْ مسيرة الزائرين، التقطتْ عدداً من المشاهد للزائرين من كبار السنّ، فخرجت بهذه الحصيلة من الصور.

يُذكر أنّ مركز الكفيل للإنتاج الفنّي والبثّ المباشر التابع لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، قد وفّر بثّاً مباشراً بدون لوكو (فيد كلين) بشكلٍ يوميّ على الطريق، وحسب تواجد كثافة الزائرين، فضلاً عن تغطيةٍ فوتوغرافيّة توثيقيّة.
لاستلام البثّ المباشر من قبل القنوات الفضائيّة يرجى إدخال المعطيات الآتية:
‏Satellite: Eutelsat 7A at 7.0 East(W3A)
DOWNLINK:12680.200 H
MOD:DVBS2
QPSK
FEC:5/6
Sr :3250
HD/MPEG-4
تعليقات القراء
1 | وزیر علی انصاری | 24/09/2020 09:47 | Pakistan
ان لقتل الحسین علیہ السلام حرارةفي قلوب المؤمنين لاتبرد أبدا
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: