الى

مركزُ الثقافة الأسريّة يُطلق حزمة محاضراتٍ إلكترونيّة حول أساليب الكتابة الأدبيّة لفئة النساء فقط

أعلن مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن إطلاقه حزمة محاضراتٍ، وذلك ضمن دورةٍ إلكترونيّة توسّمت بـ(أساليب الكتابة الأدبيّة) لفئة النساء حصراً، إسهاماً منه للرقيّ بمستوى الكتابة الأدبيّة للنساء واستكشاف مهاراتهنّ، وتعريف المشارِكات بأنواع الكتابة في صورها وأشكالها.
وقالت مديرةُ المركز المذكور الأستاذة أسمهان إبراهيم لشبكة الكفيل: "إنّ هذه الدورة نأمل منها أن تحقّق وتسهم في صقل اللّغة الأدبيّة للمشتركات فيها، وإطلاق ما لديهنّ من مهاراتٍ إبداعيّة وتمكّنهنّ من الإلمام بالتقنيات الأساسيّة في كتابة التعبير الأدبيّ، والقدرة على تقييم الفكرة ودراستها ومعرفة أهمّ الصياغات التي ستُبدع في إنجاز تصويرها".
وأضافت: "الدورة ستستمرّ لأربعة أيّام وسيُحاضر فيها إلكترونيّاً كلٌّ من:
- الأديب علي حسين الخبّاز رئيس تحرير جريدة (صدى الروضتين) الصادرة من قسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، بمحاضرة عنوانها (أساسيّات الكتابة الأدبيّة)، وذلك يوم السبت (8 صفر 1442هـ) الموافق لـ(26 أيلول 2020م) عند الساعة الرابعة مساءً.
- الأديب علي حسين الخبّاز كذلك بمحاضرة عنوانها (الرمز الثانوي/ في كتابة أدب المناسبات)، وذلك يوم الأحد (9 صفر 1442هـ) الموافق لـ(27 أيلول 2020م) عند الساعة الرابعة مساءً.
- الكاتبة والإعلاميّة آمال الفتلاوي من مجلّة (رياض الزهراء) الصادرة من شعبة المكتبة النسويّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، بمحاضرة عنوانها (لمحات عن الكتابة في أدب الطفّ)، يوم الاثنين (10 صفر 1442هـ) الموافق لـ(28 أيلول 2020م) عند الساعة الرابعة مساءً.
- الإعلاميّة آمال الفتلاوي كذلك بمحاضرةٍ عنوانها (تضمين الروايات التاريخيّة في النصوص الإبداعيّة)، يوم الثلاثاء (11 صفر 1442هـ) الموافق لـ(29 أيلول 2020م) عند الساعة الرابعة مساءً".
وبيّنت مديرةُ المركز: "على جميع الأخوات الراغبات بالاشتراك في الدورة تسجيل أسمائهنّ عبر الرابط أدناه: https://forms.gle/KXguvhEYJYpZNnPz6ورابط المجموعة على التلگرام للانضمام إليها هو:https://t.me/writing_33
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: