الى

وسط إجراءاتٍ وقائيّة مشدّدة: معهدُ القرآن الكريم يُطلق مشروع تعليم القراءة الصحيحة للزائرين

ضمن أنشطته الخاصّة بالزيارة الأربعينيّة أطلق معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مشروعَ تعليم القراءة الصحيحة للزائرين في عامه الثامن على التوالي، وسط إجراءاتٍ وقائيّة مشدّدة احترازاً من انتشار جائحة كورونا.
وافتتح المعهدُ أولى مراكز مشروعه في محافظة المثنّى، حيث شرع فرعُ المعهد هناك بتعليم قراءة سورة الفاتحة وقصار السور وأذكار الصلاة، للزائرين الوافدين صوب كربلاء لإحياء مراسيم زيارة الأربعين، متّخذين إجراءاتٍ وقائيّة مشدّدة من تعقيم الأماكن ولبس الكمّامات والقفّازات وتطبيق شروط الصحّة والسلامة، تخوّفاً واحترازاً من تداعيات كورونا.
مديرُ معهد القرآن الكريم الشيخ جواد النصراوي بيّن لشبكة الكفيل العالميّة قائلاً: "على الرغم ممّا تمرّ به البلاد من انتشار لفايروس كورونا، أقمنا هذا العام مشروع تعليم القراءة الصحيحة للزائرين، وسط عدّة إجراءاتٍ وقائيّة تحفظ سلامة الزائرين والأساتذة في المراكز التعليميّة من عدوى الفايروس، منها ارتداء الكمّامات والقفازات وتعقيم الأماكن والأيدي، وتحقيق مبدأ التباعد الجسديّ الذي يقلّل من عدوى انتشار الجائحة".
مضيفاً: "أنّ المعهد عازمٌ على إقامة هذا المشروع لكونه يهدف إلى نشر ثقافة القرآن الكريم، خصوصاً عند حضور التجمّع المليونيّ من المؤمنين لزيارة سيّد الشهداء(عليه السلام)".
وتابع النصراوي: "صحّة الصلاة تتوقّف على القراءة الصحيحة للسورة وهذا ما نهدف إليه، فبعض المؤمنين الذين لم يكملوا مشوار تعليمهم الدراسيّ وكبار السنّ، هؤلاء هم الفئة المستهدفة من التعليم في المشروع".
واختتم: "ستنتشر مراكزُ التعليم في أغلب المحافظات من خلال فروع المعهد في المثنّى، والنجف الأشرف، وبابل، وقضاء الهنديّة، ومركز مدينة كربلاء، وبغداد، على مدار مدّة الزيارة الأربعينيّة المباركة".
يُذكر أنّ المشروع قد سجّل أكثر من (1.000.000) مليون مستفيد خلال السنوات السبع الماضية.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: