الى

قسمُ الشؤون الدينيّة يكشف عن تفاصيل خطّته لزيارة الأربعين

كشف قسمُ الشؤون الدينيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة عن تفاصيل خطّته التي أعدّها لزيارة الأربعين، بمحاورها التبليغيّة والتثقيفيّة والإرشاديّة، سواءً التي تُنفّذ داخل الصحن الشريف وفي المناطق المحيطة به أو في مركز القسم، أو من خلال المحطّات التي افتتحها على محاور الطرق المؤدّية الى كربلاء المقدّسة، والتي اشترك بها في مشروع التلبيغ الحوزويّ، فضلاً عن مجمّعات الخدمة التابعة للعتبة المقدّسة ومواكب الخدمة الحسينيّة.
وستُنفّذ الخطّة هذا العام باتّباع شروطٍ صحّية وطبّية نتيجةً لتداعيات وباء كورونا، والتزاماً بالتوجيهات الصحّية وتوصيات المرجعيّة الدينيّة العُليا، الحاثّة على الالتزام بإجراءات الوقاية والتباعد الاجتماعيّ.
هذا بحسب مابيّنه لشبكة الكفيل معاونُ رئيس القسم الشيخ عادل الوكيل الذي أطلعنا على تفاصيل هذه الخطّة التي أعدّها في ظلّ هذه الظروف، فبيّن قائلاً: "إنّ قسم الشؤون الدينيّة خصوصاً في شهرَيْ محرم وصفر تكون له أنشطة وفعّاليات متعدّدة، يسلّط الضوء من خلالها على نهضة الإمام الحسين(عليه السلام) وأهدافها وأبعادها الروحيّة وما حقّقته للبشريّة جمعاء، لكن في ظلّ هذه الظروف الاستثنائيّة التي يعيشها البلد، ارتأت رئاسةُ القسم أن تضع خطّةً تتلاءم مع استثنائيّة هذا الظرف".
وبيّن الوكيل: "أنّ خطّة القسم شملت مفاصل عديدة أهمّها:
- نشر محطّاتٍ تبليغيّة للإجابة عن أسئلة الزائرين المتوجّهين لزيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام)، منها ما عملت بصورةٍ مفردة وأخرى عملت ضمن المشروع التبليغيّ الحوزويّ.
- توزيع عشرات الآلاف من المطبوعات على الزائرين ذات المغزى الإرشاديّ والتثقيفيّ.
- الإجابة عن أسئلة الزائرين الوافدين لزيارة مرقد أبي الفضل العبّاس(عليه السلام) في مقرّ القسم وعلى مدار الساعة، وباتّباع آليّة معيّنة تضمن التباعد الاجتماعيّ وضمن شروطٍ صحّية خاصّة.
- إقامة محاضرات وبرامج دينيّة ونقلها عبر منصّات التواصل الاجتماعيّ أو من خلال التردّد المجّاني الذي وفّره قسمُ إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة.
- نشر عددٍ من المبلّغين في المواكب الخدميّة لأجل المساهمة في تقديم الإرشاد والوعظ لهم.
- المشاركة في برامج تلفازيّة وإذاعيّة لمناقشة وتوضيح أهداف زيارة الأربعين.
- رفد كافّة شاشات الصحن الشريف والشاشات الخارجيّة بجملةٍ من الأحاديث التي تتمحور حول الزيارة وأهدافها.
- نشر الإعلانات الضوئيّة والفلكسات، التي تتعلّق بتعريف الزائر ببعض الأمور التي يُراد توجيهه إليها، وقسمٌ آخر من هذه المنشورات تُطبع عليها أمور تتعلّق بالزيارة وآدابها والغاية منها".
واختتم الوكيل: "إضافةً لما تقدّم فإنّنا نقوم بالإجابة عن الأسئلة التي ترد الى القسم عبر نافذةٍ إلكترونيّة يتمّ من خلالها طرح السؤال، وبآليّةٍ سهلة وبسيطة عبر الرابط الآتي:https://alkafeel.net/religious/index.php?add_quest
أو من خلال الاتّصال الهاتفي عبر الأرقام الآتية: (009647706020688) و (009647803857576) ويكون استقبال الاتّصالات من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة التاسعة مساءً، وتكون الإجابة عن السؤال بصورةٍ فوريّة ومباشرة من خلال أحد فضلاء القسم".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: