الى

محطّةُ مياه العتبة العبّاسية المقدّسة تعمل بكامل طاقتها وخطوطها الإنتاجيّة لخدمة زائري الأربعين

جهودٌ كبيرة تبذلها ملاكاتُ شعبة المياه التابعة لقسم المشاريع الهندسيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، من أجل توفير كمّياتٍ كبيرة من المياه للزائرين خلال مدّة الزيارة الأربعينيّة، حيث تتضاعفُ جهودُها خلال هذه الأيّام من أجل الوصول الى أعلى مستويات إنتاج المياه الخام منها والصالح للشرب، كلّ ذلك وفق تقنياتٍ حديثة تعمل بها المحطّة التابعة للشعبة المذكورة.
رئيسُ قسم المشاريع الهندسيّة المهندس ضياء مجيد الصائغ بيّن قائلاً: "تقوم شعبةُ المياه من خلال محطّتها بتوفير المياه للزائرين، وتتضاعف جهودها خلال مدّة الزيارة الأربعينيّة، بسبب الأعداد الكبيرة التي تفد الى كربلاء لأداء مراسيم الزيارة".
وأضاف: "المياه التي يتمّ توفيرها تكون على نوعين: مياه خام ومياه (RO)، وهذه المياه تُوزّع على الزائرين وعلى مناهل الوضوء والخدمات الصحّية، فضلاً عن المواطنين الساكنين بالقرب من المحطّة، حيث تمّ توفير منفذٍ مخصّص لهم وبما يلبّي احتياجاتهم اليوميّة وضيوفهم من الزائرين".
من جانبه بيّن مسؤولُ شعبة المياه في القسم المذكور المهندس بسّام الهاشمي قائلاً: "في فترة الزيارة الأربعينيّة تتمّ تغذية المواكب الحسينيّة من خلال التعاون مع شعبة السقاية في قسم الشؤون الخدميّة، التي تأخذ على عاتقها عمليّة توزيع هذه الكمّيات الكبيرة من المياه، علماً أنّ سعة إنتاج المحطّة بلغت مليون لترٍ في اليوم الواحد خلال هذه الأيّام".
يُذكر أنّ محطّة مياه العتبة العبّاسية المقدّسة تُعدّ من المنجزات المهمّة، لما تقدّمه من خدمةٍ جليّة من خلال تقديم مياه الشرب للزائرين، خصوصاً أيّام الزيارات المليونيّة التي تشهدها المدينةُ المقدّسة، إذ اعتُمِدت فيها أحدثُ الوسائل وأكثرها تطوّراً في هذا المجال.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: