الى

ضمن استعدادات العتبة العباسية المقدسة لإنجاح زيارة النصف من شعبان 1434هـ

العتبة العباسية المقدسة تفتتح جميع أبواب الصحن الشريف ووضع خطة لتسهيل الانسيابية وحركة الزائرين

أحدالبوابات
مع زيادة أعداد الزائرين والوافدين لزيارة النصف من شعبان المباركة 1434هـ افتتحت العتبة العباسية المقدسة جميع أبوابها لتسهيل وانسيابية دخول وخروج الزائرين الكرام، ويأتي هذا الإجراء بالنظر لما تشهده بعض بوابات العتبة العباسية المقدسة من أعمال أعمار ضمن مشروع توسعتها الأفقية والتي أدت لغلقها، لذا شرعت الكوادر الهندسية والفنية بفتح هذه الأبواب المغلقة ضمن برنامج خطة أعدت لتسهيل وانسيابية حركة الزائرين، وتلافياً لحالات الزحام ومنع الاختلاط بين النساء والرجال.
كما أوعزت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة الجهات ذات العلاقة بضرورة توقف الاعمال في هذه الأبواب على أن تستأنف بعد الزيارة .
كما قام كل من قسمي رعاية الحرم والخدمية بتغليف هذه البوابات بالقماش من الداخل وفرش أرضيتها بالسجاد وتزينها بالورود احتفاء بهذه المناسبة .
يذكر أن زيارة النصف من شعبان تعد ثاني أكبر زيارة مليونيه تشهدها العتبات المقدسة في كربلاء المقدسة بعد زيارة أربعينية الأمام الحسين عليه السلام في الـ20من صفر الخير، حيث يتوافد المؤمنين من كل بقاع الأرض لأحياء هذه الليلة العظيمة والتي تشهد ذكرى ولادة الأمام الثاني عشر المهدي المنظر عجل الله تعالى فرجة الشريف .
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: