الى

بعمليّةٍ نوعيّة: أطبّاء مستشفى الكفيل التخصّصي ينجحون بإنقاذ مريضٍ سبعينيّ من الشلل

تمكّن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي من معالجة سبعينيّ يُعاني من تهشّمٍ في الفقرة الصدريّة الأولى وانحرافها، حيث كان المريض بحالةٍ حرجة ومعرّضاً للإصابة بالشلل نتيجة ذلك.
وقال اختصاصيّ جراحة الجملة العصبيّة في المستشفى الدكتور خالد السراج: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بعمليّة تثبيت الفقرة العنقيّة السابعة مع الفقرة الصدريّة الأولى ورفع الضغط عن الحبل الشوكيّ، لمريضٍ يبلغ من العمر (74) عاماً".
مضيفاً: "أنّ المريض كان بحالةٍ حرجة وقت استقبالنا له في المستشفى، ممّا تطلّب إدخاله الى صالة العمليّات مباشرةً، لإنقاذه من الإصابة بالشلل نتيجة الضغط على الحبل الشوكيّ".
وتابع: "العمليّةُ كانت خطرة ومعقّدة، لكون أنّ الفقرة المصابة منحرفة عن مكانها، ممّا تطلّب دخولُنا في العمليّة الجراحيّة من منطقة الصدر لإصلاحها وإعادتها إلى مكانها".
وأكّد السراج: "أنّ المريض قد استقرّ وضعه الصحّي بعد (24) ساعةً من إجراء العمليّة، وقد بدأ بالحركة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: