شبكة الكفيل العالمية
الى

بحضور وفود العتبات المقدسة في العراق افتتاح فعاليات مهرجان الأمان الثقافي السنوي الخامس

مهرجان الأمان
أفتتح مساء يوم الجمعة 18 شعبان 1434 هـ الموافق 28 حزيران 2013 م مهرجان الأمان الثقافي السنوي الخامس والذي تقيمه مؤسسة الأمام الصادق عليه السلام في محافظة الديوانية وبالتعاون مع العتبات المقدسة في العراق ( العلوية والحسينة والكاظمية والعباسية)
وأقيم هذا المهرجان على القاعة الرياضية لمديرية الشباب والرياضة في المحافظة وتحت شعار ( الظهور أمل لا يبلى ... وحقيقة تتجلى) وقد حضرة عدد من الشخصيات الدينية والأكاديمية والثقافية والسياسية بالإضافة إلى وفود العتبات المقدسة يتقدمهم الامين العام للعتبة العلوية المقدسة الشيخ ضياء زين الدين والأمين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد أحمد الصافي.
وابتدأ حفل الافتتاح بتلاوة آي من الذكر الحكيم للمقرئ الشيخ مالك الشيباني ومن ثم كملة الهيئة الراعية للمهرجان مؤسسة الإمام الصادق عليه السلام والتي ألقاها الشيخ عقيل علي الزيدي والتي رحب فيها بالحضور الكريم وقدم خلالها تعريف بهذا المهرجان والأهداف التي يقام من أجلة.
لتأتي بعدها كلمة للأمانة العامة للعامة للعتبة العباسية المقدسة ألقاها الأمين العام السيد أحمد الصافي والتي بين من خلالها أهمية محور هذا المهرجان وهو الأمام المهدي عجل الله تعالى فرجة الشريف.
وقدم السيد الصافي عدد من الروايات النصائح التي يجب أن يعمل عليها الأنسان من أجل أن يكون من المنتظرين للظهور المقدس، وأن يعمل جاهدا على هذا الأمر مبيناً فإن عمل الأنسان على ترويض النفس لأدراك الظهور فأن أدركه في حياته فقد فاز وأن لم يدركة وقتها قد أصلح نفسه ونال رضا الله تعالى.
وأختتم كلمة بالشكر للجهة المنظمة لهذا المهرجان مؤكداً على تكرار مثل هكذا مهرجانات والعمل على الاستفادة القصوى من ما تحمل في طياتها وعكسها على المجتمع للنهوض به.
بعدها كانت كلمة للوفود العربية المشاركة والتي ألقاها عبد الولي نصري من مصر وتطرق فيها لفضل أهل البيت علم السلام على جميع البشرية باختلاف دياناتهم وانتمائهم، مؤكداً على أن تسعى العقول المفكرة على التعريف بأئمة أهل البيت عليهم السلام والاستفادة من علومهم وخصوصا ما يخص الأمام المهدي عجل الله فرجه.
ثم كان الدور للشعر العربي فاعتلى المنصة الشاعر نجاح العرسان وليكون بعدها كملة للوفود الأجنبية ألقاها أنطوان عبد الله من روسيا والتي تناول فيها علامات الظهور المقدس، ومدى اهتمام المستبصرين الغرب بهذه الجوانب من قضية الأمام المهدي عجل الله فرجه.
ومن ثم توجه الحضور الى معرض الرسوم والخط والزخرفة الخامس ومعرض الكتاب الثقافي الخامس ومعرض الزهور وشتلات الزينة الثالث ومعرض الرسائل المهدوية للأطفال الثاني.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: