الى

مركزُ القمر الثقافيّ يختتم مُلتقاه التثقيفيّ بـ (48) مشاركاً

اختتم مركزُ القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، مُلتقاه التثقيفيّ بـ(48) مشاركاً من محافظة ميسان، والذي استمرّ لخمسة أيّامٍ كانت حافلةً بالأنشطة والفعّاليات، من محاضراتٍ دينيّة وعلميّة وتدريبيّة وجلساتٍ فكريّة.
رئيسُ المركز الشيخ حارث الداحي بيّن لشبكة الكفيل طبيعة هذا المُلتقى قائلاً: "يُعدّ هذا المُلتقى الثاني بعد أن استأنف المركزُ أعماله التي توقّفت نتيجة تداعيات كورونا، وقد اشترك فيه (48) مشتركاً من فئاتٍ مجتمعيّة ميسانيّة مختلفة، جميعها تهدف الى المساهمة في كيفيّة زيادة الخزين المعرفيّ والفكريّ للمشترك، وتحصينه تجاه ما يُحيط به من شوائب الأفكار المجتمعيّة التي طفت على السطح في الوقت الحاضر".
وأضاف: "تمّ إعدادُ برنامجٍ ضمّ عدداً من الأنشطة التي تتلاءم مع الفئة المستهدفة، وحسب المستويات التي أعدّها المركز من خلال لجانه العاملة فيه، وضمّت ما يلي:
1. طروحات فكريّة ومناقشة الشبهات المعاصرة.
2. كيفيّة تطوير الذات عند الشباب.
3. تدريبات خاصّة في حلّ النزاعات.
4. محاضرات في حقيقة الدين.
هذا بالإضافة الى القيام بجولاتٍ ترفيهيّة وفقراتٍ بينيّة أُخَر، كتنظيم حواراتٍ ثقافيّة بين المشتركين إضافة إلى قيامهم بإدارة بعض محاور المحاضرات، لغرض تبادل الأفكار وتطوير المهارات التدريبيّة الخطابيّة والحواريّة، وبما يسهم في أن يكونوا سفراء لهذا المشروع".
مؤكّداً: "شهدنا تفاعلاً واضحاً من قِبل المشاركين تمثّل بمجموعةٍ من المداخلات الجيّدة، التي تصبّ في صُلب موضوع الحوار والمحاضرة التي قدّمها الأساتذة المحاضرون في المُلتقى".
يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو ملتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرقٍ وآليّات علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج التي تُفضي الى نتائج سلبيّة، تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: