الى

تنظيمُ ورشةٍ علميّة بمحاور متنوّعة لمجموعةٍ شبابيّة من محافظة المثنّى

نظّم مركزُ القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وضمن مُلتقاه الثقافيّ ورشةً علميّةً لمجموعةٍ من شباب محافظة المثنّى ومن مناطق مختلفة فيها.
الورشةُ التي أُقيمت على قاعة القاسم(عليه السلام) في العتبة المقدّسة، وحضَرَها رئيسُ القسم المذكور الأستاذ الدكتور سرحان جفات، تنضوي ضمن منهاج المُلتقى الذي سيستمرّ لثلاثة أيّام.
معاونُ مدير المركز الأستاذ فراس الشمري بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "اشترك في هذه الورشة أكثر من 45 شابّاً من فئاتٍ عمريّة وتوجّهات اجتماعيّة مختلفة، وقد تناولت عدّة محاور عالجت بعض الجوانب الثقافيّة والاجتماعيّة إضافةً الى ردّ الشبهات، كما كانت هناك محاضراتٌ تخصّ مهارات التفكير".
وأضاف: "تضمّنت الورشة كذلك محاضرةً عن مواقع التواصل الاجتماعيّ، وتأثيرها على صناعة الأفكار من جانب وتسطيحها من جانبٍ آخر، حيث تُعدّ مواقع غير دقيقة فهي مواقع عناوين يأخذ المستخدم منها العنوان ثم يذهب".
من جانبه قال حسين عامر يحيى منسّق الوفد: "نشكر العتبة العبّاسية المقدّسة متمثّلةً بمُلتقى القمر على هذه الورشة القيّمة التي أجابت عن العديد من الأسئلة المطروحة والمتداولة بين الشباب، وهذا ليس بغريبٍ على العتبة العبّاسية المقدّسة، فهي سبّاقةٌ دوماً الى نشر الثقافة والمعرفة بين أوساط الشباب".
يُذكر أنّ مُلتقى القمر الثقافيّ، هو ملتقىً تثقيفيّ فكريّ يستهدف طبقاتٍ وفئاتٍ مجتمعيّة عديدة، ويهدف الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة والمساهمة في مجابهتها باستخدام طرقٍ وآليّات علميّة حديثة بعيداً عن التعصّب والتشنّج التي تُفضي الى نتائج سلبيّة، تؤدّي الى الضرر بالمجتمع.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: