الى

كلّيةُ الصيدلة في جامعة العميد توقدُ شمعتها الأولى وتكرّم طلبتها الأوائل وتتطلّع لمستقبلٍ أفضل

نظّمت عمادةُ كلّية الصيدلة في جامعة العميد التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، صباح يوم السبت (27 ربيع الأوّل 1442هـ) الموافق لـ(14 تشرين الثاني ٢٠٢٠م) احتفالاً بمناسبة مرور عامٍ كامل على استحداثها ضمن كلّيات المجموعة الطبّية في الجامعة.
وشهدت الاحتفاليّةُ التي أُقيمت في حديقة الكلّية حضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مؤيّد الغزالي ومساعده الإداريّ، وجمعٍ من أساتذتها وتدريسيّيها وعددٍ من طلبة الكلّية وباقي كلّياتها، فضلاً عن وفدٍ مثّل العتبة العبّاسية المقدّسة.
استُهِلَّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم وقراءة سورة الفاتحة ترحّماً على أرواح شهداء العراق الأبرار، من ثمّ الوقوف للاستماع إلى النشيد الوطنيّ العراقي ونشيد العتبة العبّاسية المقدّسة (لحن الإباء).
بعدها أوقدت الشمعة الأولى من عمر هذه الكلّية الفتيّة التي يتطلّع القائمون عليها للسير قُدُماً لتكون أنموذجاً أكاديميّاً، يواكب المسيرة التعليميّة ويرفد البلد بمتخرّجين متسلّحين بالعلم والمعرفة وفق أحدث المعايير وأجودها.
وشهد الحفلُ كذلك احتفاءً وتكريماً للطلبة الثلاثة الأوائل في كلّية الصيدلة للعام الدراسيّ المنصرم، من قِبل السيد رئيس الجامعة والسيد المساعد الإداريّ، بعدها توجّه الحاضرون لافتتاح فعّالية المعرض الفنّي الذي نظّمه طلبةُ الكلّية، والذي تضمّن لوحاتٍ فنّية رسمتها أناملهم كتعبيرٍ عن مواهبهم في هذا الجانب الفنّي.
ليكون مسك الختام بتكريم عميد كلّية الصيدلة أ.م.د أحمد هاشم الرفاعي، تثميناً لجهوده العلميّة والعمليّة التي بذلها مع فريقه التدريسيّ في الكلّية، في ظلّ الظروف التي عاشتها الأجواء التعليميّة في البلد نتيجة تداعيات وباء كورونا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: