الى

قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة يفتتح معرض التراث الجماليّ الأوّل

افتتح قسمُ شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عصر هذا اليوم الاثنين (29 ربيع الأوّل 1442هـ) الموافق لـ(16 تشرين الثاني2020م)، معرض التراث الجماليّ الأوّل تحت عنوان: (الرحمة المهداة).

المعرض أُقيم في منطقة ما بين الحرمَيْن الشريفَيْن وسيستمرّ لمدّة سبعة أيّام، ابتداءً من (29 ربيع الأوّل) ولغاية (5 ربيع الثاني) الموافق لـ(16 - 22/ 11/ 2020م)، ويضمّ لوحاتٍ فنّية تتناول جوانب مهمّة من شخصيّة النبيّ الأكرم(عليه وعلى آله الصلاة والسلام)..

رئيسُ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة الشيخ عمار الهلالي بيّن قائلاً: "إقامة هذا المعرض الذي اختصّ بسيرة وشخصيّة خاتم النبيّين النبيّ محمد(صلّى الله عليه وآله وسلّم)، بمناسبة مرور ذكرى المولد النبويّ الشريف قبل أيّام".

وأوضح: "هذا المعرض يضمّ أكثر من (70) لوحةً تنوّعت ما بين الخطّ والزخرفة والرسم، وإنّ المقصود من هذا التنوّع هو تناول جوانب متعدّدة من شخصيّة النبيّ الأكرم(صلّى الله عليه وآله)، وكذلك تسليط الضوء على هذه الفنون الإسلاميّة المهمّة وهي الخطّ والزخرفة".

وأضاف: "من الأهداف الأخرى المهمّة للمعرض هو تحفيز وتشجيع الكفاءات، من الكوادر الفنّية المتخصّصة على المزيد من الإبداع والتطوّر في هذا المجال، وكذلك توجيه الناشئة على الاهتمام بهذه الفنون".

يُذكر أنّ قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، يقيم العديد من الفعّاليات القرآنيّة والثقافيّة والتراثيّة المتنوّعة على مدار السنة، ضمن خطّةٍ زمنيّة تُعدّ مسبقاً وتُنفّذ من خلال الشعب والمراكز التابعة له.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: