الى

فتحُ باب الاشتراك في دورة (فيض الزهراء عليها السلام) النسويّة

يعتزمُ مركزُ الثقافة الأسريّة في العتبة العبّاسية المقدّسة افتتاح دورةٍ تثقيفيّة وإرشاديّة، ذات مضامين تربويّة وبمحاور متعدّدة ومتنوّعة، مستمدّة من السيرة العطرة للسيّدة الزهراء(عليها السلام)، باعتبارها الأنموذج الأكمل والأشمل لهذه المعاني السامية، ومدرسةً للوعي والأخلاق، وبعنوان: دورة (فيض الزهراء عليها السلام) الإلكترونيّة النسويّة.
هذا ما بيّنته مديرةُ المركز السيّدة أسمهان إبراهيم، وأضافت: "بالتزامن مع ذكرى الرواية الأولى لاستشهاد السيّدة الزهراء(عليها السلام)، ستنطلق هذه الدورة التي ستستمرّ لثلاثة أيّام على منصّة التليكرام عبر الرابط الآتي: https://t.me/Alzahraaealahaalsalam ، بدءاً من (7 ربيع الآخر) وحتّى التاسع منه، وستُحاضر فيها مجموعةٌ من الأستاذات المتخصّصات، كما ستكون هناك مساحةٌ للمناقشة والاستماع للأسئلة التي تدور في مخيّلة المشتركات".
وبيّنت إبراهيم: "أنّ محاور الدورة ستكون على النحو الآتي:
- قوّة الشخصيّة سلاحٌ فتّاك أمام الإغراء والإغواء، ما هي مصادر قوّة الشخصيّة؟ السيّدة الزهراء أنموذجاً.
- في ضوء سيرة الزهراء(عليها السلام) الحلول والمعالجات لمشكلة العنف الأسريّ.
- تشكّل الأمومة أحد أهمّ محطّات حياة الأنثى، وهو دورٌ لا تستطيع القيام به إلّا بالحبّ والعاطفة، وهو ما نراه عند السيّدة الزهراء(عليها السلام)، فكيف نملأ عواطف أبنائنا ونشبع حاجاتهم النفسيّة وفق المنهج الفاطميّ؟
- أعظم زوجين علي وفاطمة (عليهما السلام)، جعلهما الله تعالى قدوةً للناس أجمعين، كيف نستثمر هذه النعمة في علاج مشاكلنا الزوجيّة؟".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: