الى

مركز تراث كربلاء يعيد إحياء عددٍ من رَسائلَ الميرْزا جَعفَر الشَّهرِستانيّ

عمل مركزُ تراثِ كربَلاء التّابع لقسمِ شؤون المعارفِ الإسلاميَّة والإنسانيَّة في العتبةِ العباسيَّة المقدَّسة، على تحقيقِ وفهرسة كلّ ما يتعلَّق بالتُّراثِ الكربلائيِّ وفق منهجيَّةٍ علميَّةٍ وبحثيَّةٍ رَصينةٍ، حيث تصدَّت وحدةُ التَّحقيقِ في المركزِ لتحقيقِ مجموعة رسائلَ للميرزا جعفر الشَّهرستانيِّ - رضوان الله عليه- لأهميَّة هذه الرَّسائل التي تُحيي التّراثَ الإسلاميَّ.
وبين معاونُ مديرِ مركزِ تراث كربَلاء الشَّيخ محمَّد الظّالمِي : " يَسعى المركزُ لإصدارِ مؤلَّفٍ جديد يضمُّ بين طيَّاتِه أربعةَ رسائلَ من رسائلِ الميرزا جعفَر الشَّهرستانيِّ - رضوان الله عليه- وهي (طهارةُ ولَدِ الزِّنا)، (نَجاسةُ أهلِ الكتابِ)، (حُكمُ الماءِ المَشكوكِ)، (بيانُ حُكمِ العَصيرِ العِنَبيِّ بعدَ الغلَيان)، وهذه المسائلُ المهمّة في المباحثِ الفقهيّة التي بحث فيها رضوان الله عليه".
مُضيفاً: " و يعمل منتسبو وحدةِ التَّحقيق في مركزِ تراثِ كربَلاء على تحقيقِ هذه الرسائل ، وسَتصدُر بمؤلَّف خاص قريباً جداً إن شاء اللهُ تعالى، إذ تجاوزت نسبةُ الإنجاز (90%).
يُذكرُ أنّ وحدةَ التَّحقيقِ في مركزِ تراثِ كربَلاء أصدرت العديدَ من المؤلَّفات التراثيّة؛ لتكون مَنهلاً ينهلُ منه طلبةُ العِلمِ والباحثونَ والمختصّونَ بالشأن التراثيِّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: