الى

وحدةُ الإنتاجِ المَرئيِّ فرادةٌ فنّية في إحياءِ التُّراثِ الإسلاميِّ

دأبتْ وحدةُ الإنتاج المرئيِّ التابعة لشعبة الإعلام المعرفيِّ في قسم شؤونِ المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، على نشر وإعادة إحياء التراث الإسلاميّ، وخصوصاً ما تعلّق بتراث أهل البيت(عليهم السلام)، بأفكارٍ وتصاميمَ إبداعيّة متطوّرة وتقديمها للمهتمّين بالشأن التراثيّ، لتكون مصدراً من مصادر نشر تراث وتأريخ الأمّة الإسلاميّة، فقد سعت هذه الوحدة لعرض التراث الفكريِّ والمعنويِّ بعدّة فنون، كالصورة الفوتوغرافيّة ومقاطع الفيديو والرَّسم.
الأستاذ أمير صلاح مسؤولُ الوحدة المذكورة بيّن قائلاً: "تعملُ الوحدةُ بهممٍ عالية وإرادةٍ كبيرة على إحياءِ تراث أهل البيت(عليهم السلام) بأعمالها وأفكارها الإبداعيّة في مختلف المجالات، حيث نحرص على إيصالها للناس بمختلف الوسائل وأيسرها تحقيقاً للغاية والهدف المنشود الذي نعمل من أجله، وهو إيصال رسالة آل بيت رسول الله(سلام الله عليه وعليهم) وتراثهم وعلومهم إلى الناس كافّة".
موضّحاً: "تنهضُ الوحدة بالعديد من المهامّ، منها:
- عمل التصاميم الثلاثيّة والثنائية الأبعاد، حيث يتمّ إخراجها إلى أعمال فيديويّة وبوسترات إبداعيّة.
- إصدار فيديوهات ترويجيّة لإصدارات القسم والمراكز التابعة له بتصاميم إبداعيّة تبيّن تفاصيل الإصدار كاملةً للمُشاهِد الكريم.
- إصدار فيديوهات وثائقيّة حول العلماء تتناول سيَرَهم العطرة وما قدَّموه من إنجازاتٍ علميّة كبيرة.
- عمل جولاتٍ افتراضيّة ثلاثيّة الأبعاد مثل (الجولة الافتراضيّة لكربلاء بعيون الرحَّالة)، حيث تتيح للمشاهد التجوّل بين اللّوحات التي رسمها الرحّالةُ الذين زاروا كربلاء في حُقبٍ زمنيَّة مختلفة، وتضع المشاهد في أجواء معرضٍ افتراضيّ، وتمكّنه من الاستماع لتعليقٍ صوتيّ عليها.
- عمل فيديوهات ترويجيّة لمؤتمراتِ القِسم ونشاطاته المتنوّعة".
مبيّناً: "ولدينا أعمالٌ فوتوغرافيّة أُخَر، منها: تصوير نشاطات القسم وفعّالياته كافّة، وكذلك تحويل الصور إلى بوسترات للنشر الإلكترونيّ، بالإضافة إلى معالجة الصور للموسوعات التي يُصدرُها قسمُنا الموقّر، وكذلك رسم صور للعلماء والشخصيّات الذين لا تتوفّر لهم صورٌ برسومٍ تخيّليّة لم تُرسَمْ مسبقاً، كخطوةٍ لإحياء سيَرِهم عبر استخدام هذه الرسوم في الأعمال الفيديويّة والصوريّة المختلفة مثل الفيديوهات الوثائقيّة والأنفوكرافيك، علاوةً على الأعمال الفيديويّة المختصّة بأحاديث وأقوال أهل البيت(عليهم السلام)".
يُذكرُ أنَّ وحدةَ الإنتاج المرئيّ هي إحدى الوحدات الفاعِلة في قسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، التي يتمّ العمل فيها على إحياء تراث الأمّة الإسلاميّة بفنونٍ عديدة؛ لتكون مَنهلاً ينهلُ منه طلبةُ العِلمِ والباحثونَ والمختصّونَ بالشأن التراثيِّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: