الى

منظّمةُ نداء جنيف الدوليّة تشيد بجهود فرقة العبّاس الإنسانيّة وتتّفق معها على إقامة ورش القانون الدوليّ الإنسانيّ

اتّفقت فرقةُ العبّاس(عليه السلام) القتاليّة لواء/26 حشد شعبي مع منظّمة نداء جنيف الدوليّة، على إقامة ورشٍ مشتركة تخصّ القانون الدوليّ الإنسانيّ والترويج لمفاهيمه والعمل على ترسيخها.
جاء ذلك خلال زيارةٍ لمستشار المنظّمة الأستاذ موفّق الخفاجي لمقرّ الفرقة في محافظة كربلاء المقدّسة، ولقائه بقائدها ميثم الزيدي، حيث أشاد الخفاجي بالجهد الإنسانيّ الذي قدّمته الفرقة خلال معارك التحرير، وبالأخصّ في حماية النازحين وتأمين ممرّاتٍ آمنة لهم، وتوفير الدعم اللّازم من الموادّ الغذائيّة والطبّية، حتّى تواصلت لتُثبت جدارتها في مجابهة وباء كورونا من خلال أعمال التطهير والتعفير، وتوزيع الموادّ الطارئة ونشر الوعي والتثقيف بشأن الوقاية من الإصابة بالفايروس التاجي.
وفي ختام هذا اللقاء بيّن الخفاجي: "كان لدينا اليوم لقاءٌ مثمر مع قيادة الفرقة، إذ بحثنا آفاق التعاون المشترك فيما يخصّ الترويج ونشر مفاهيم القانون الدوليّ الإنسانيّ، وفيما يتعلّق بحماية المدنيّين والممتلكات الخاصّة والعامّة، والاهتمام بقضايا النازحين والأعمال والفعّاليات الإنسانيّة التي ترافق العمليّات العسكريّة أو ما بعدها".
مشيراً إلى: "أنّنا اتّفقنا مع الفرقة على إقامة ورشٍ فيما يخصّ القانون الدوليّ الإنسانيّ، من خلال المدرّبين والخبراء الدوليّين".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: