الى

مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها يستضيف وفدَ مركز تراث البصرة لتوثيق عُرى التعاون والعمل المشترك

استضاف مركزُ تصوير المخطوطات وفهرستها التابع لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، وفداً من مركز تراث البصرة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة، وذلك في إطار توثيق عُرى التعاون والعمل المشترك ولتلاقح الأفكار ضمن التراث المخطوط والوثائق التاريخيّة.
وقد اطّلع الوفدُ الزائر الذي ترأّسه معاونُ مدير المركز الشيخ ياسين اليوسف على أروقة المركز وتشكيلاته العلميّة والفنّية، واستمع لشرحٍ مفصّل عن ماهيّة عمله ونشاطاته وفعّالياته في مجال التراث المخطوط والوثائق التاريخيّة، من فهرسةٍ وتحليل وتصوير وأرشيف لمحتوى تلك الأوعية الورقيّة النفيسة والنادرة، التي تمثّل التاريخ المخطوط بكلّ حذافيره، فضلاً عن اطّلاعه على المكتبة التخصّصية لفهارس مخطوطات العالم.
مديرُ مركز تصوير المخطوطات وفهرستها الأستاذ صلاح السرّاج تحدّث لشبكة الكفيل عن هذه الزيارة قائلاً: "استمراراً منّا للتعاون المشترك والمترابط بين المراكز التراثيّة، فقد زارنا وفدٌ من مركز تراث البصرة للاطّلاع على المركز عن قرب، والتعرّف على أقسامه وإنجازاته المستمرّة في مجال التراث".
موضّحاً: "حرصنا منذ تأسيس المركز على توطيد العلاقات والتعاون المشترك مع المراكز التراثيّة في جميع أنحاء العراق والعالم العربيّ والإسلاميّ، حيث تجمعنا مع هذه المراكز أواصر مشتركة في مجال الاهتمام والعناية بالمخطوطات والوثائق التاريخيّة، وقد وجدنا تفاعلاً كبيراً ومشهوداً لتلك المراكز التراثيّة".
يُذكر أنّ مركز تصوير المخطوطات وفهرستها في العتبة العبّاسية المقدّسة، يعمل على المخطوطات والوثائق التاريخيّة في العتبة المقدّسة، وقد تضمّن سجلّه الأرشيفيّ المنجز أعمالاً ونشاطاتٍ كبيرة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: