الى

في الأسبوعِ العالميِّ لعلومِ الحاسوب: مجموعةُ العميدِ التعليميّةِ تُطلقُ برنامجَ (ساعة برمجة) في ثلاثٍ من مدارسِهِا

تزامناً مع الأسبوعِ العالميّ لعلوم الحاسوب، أطلَقَ قسمُ التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة نشاطه التدريبيّ (ساعة برمجة)، في ثلاثٍ من مدارسه (متوسّطة القمر للبنات، مدرسة نور العبّاس الابتدائيّة للبنات، ومدرسة العميد الابتدائيّة للبنات).
وقال السيّد رئيسُ قسم التربية والتعليم العالي الأستاذ الدكتور أحمد صبيح الكعبي: "يهدف هذا النشاط إلى تطوير مهارات المتعلّمين في مجال علوم الحاسوب، وزيادة معارفهم في الذكاء الصناعيّ".
وأضاف: "تأتي هذه المشاركة لمدارس مجموعة العميد التعليميّة من أجل مواكبة الحدث العالميّ، الذي تشترك فيه أكثر من (180) دولةً عربيّة وأجنبيّة حول العالم، ليُضيف بصمةً أخرى متميّزة في مسيرة مدارس المجموعة".
من جانبها أوضحت الأستاذة أعراف عبد الحسين مُدرّسة مادّة الحاسوب في متوسّطة القمر للبنات: "أنّ نشاط (ساعة برمجة) حدثٌ عالميّ يستمرّ على مدى أسبوع في شهر كانون الأوّل من كلّ عام، وهذه النشاطات تتضمّن تطبيق أهدافٍ خاصّة بعلوم الحاسوب وبعضها خاصّ ببرامج الذكاء الاصطناعيّ".
وبيّنت: تمّ اختيار فقرة ذكاء الآلة والذكاء الاصطناعيّ، لتدريب المتعلّم على كيفيّة تغذية البيانات للآلة، وكيفيّة تنمية ذكاء الآلة من خلال الأوامر البرمجيّة والمعلومات المعطاة لهم، وحلّ بعض المشاكل التي تواجههم خلال هذه العمليّة، مثل الانحياز والمعلومات الخاطئة والأنماط التي قد تكوّنها الآلة، وهذا النشاط مجرّد عمليّة تعرّف على المبادئ الأساسيّة للحاسوب والذكاء الاصطناعيّ".
وأكّدت: "نسعى في الأعوام القادمة إلى التعاون مع المؤسّسات الأُخَر المعنيّة في هذا المجال، لتنمية مهارات متعلّمي مدارس المجموعة لكونهم يمتلكون قدراً عالياً من الذكاء، وقدرةً كبيرة لتحقيق هذه البرامج، ولا يعوزهم سوى إتاحة الفرصة لإطلاق مواهبهم".
يُذكر أنّ هذا النشاط يأتي بغية مواكبة التطوّر التكنلوجيّ والعلوم الحديثة، ومن أجل استثمار طاقة متعلّميها في مجال علوم الحاسوب واللغة الرقميّة، وفق الخطّة الاستراتيجيّة للعام الدراسيّ الجاري (2020/ 2021م).
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: