الى

فتح باب التسجيل لمشروع الدورات القرآنيّة الإلكترونيّة

أعلن مركزُ المشاريع القرآنيّة في معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن فتح باب التسجيل للدورات القرآنيّة الإلكترونيّة للذكور فقط من جميع أنحاء العالم، التي يتطلّع من خلالها ومن منطلق المسؤوليّة إلى نشر الثقافة القرآنيّة وتأسيس جيلٍ متمكّن في العمل القرآنيّ، وعلى وفق هذا الانفتاح الكبير خصوصاً في الجانب الإلكترونيّ، بغية الوصول إلى صناعة هذا الجيل وإعداده إعدادًا معرفيًّا وأخلاقيًّا وحرفيًّا وفنيًّا.
وبيّن المركز أنّ شروط التسجيل هي:
- يتمّ قبول الأعمار من (18 سنة) فما فوق لجميع الدورات ما عدا دورة علوم القرآن، حيث يُقبل فيها من هم في سن (20 سنة) فما فوق.
- أن يمتلك المشارِك موهبةً صوتيّة إنْ كان يرغب في الانضمام الى دورة فنّ أداء التلاوة.
- أن يقوم بملء الاستمارة الإلكترونيّة المُرفقة مع المنشور بكلّ تفاصيلها المطلوبة، علماً أنّه سيكون آخر موعدٍ لاستلام استمارات التسجيل في (25 كانون الأوّل 2020م).
- يكون القبول مستندًا إلى اختبارٍ يتمّ على شكل إرسال مقطعٍ فيديويّ لا يتجاوز دقيقتين (فيما يخصّ فنّ أداء التلاوة)، ويُرفق ضمن الاستمارة الإلكترونيّة.
علمًا أنّه سيكون موعد انطلاق الدورات في (1 كانون الثاني 2021م)، وإنّ رابط الاستمارة الإلكترونيّة للتسجيل في الدورات القرآنيّة الإلكترونيّة هو:
https://docs.google.com/.../1FAIpQLScI.../viewform
وللاستفسار أكثر يُمكن التواصل مع الرقم (07602343344) على تطبيقَيْ الواتساب أو التليجرام.
وأوضح المركز أنّ دورات المشروع هي:
- دورة في علوم القرآن.
- دورة في أحكام التلاوة.
- دورة في أداء التلاوة (الصوت والنغم).
يُذكر أنّ الهدف من إطلاق هذا المشروع هو:
أوّلاً: إيجاد مساحةٍ للمواهب القرآنيّة لإنمائهم علميّاً وفنّياً.
ثانياً: تكوين جيلٍ قرآنيّ مثقّفٍ ومعبّأ بالمعلومة السليمة.
ثالثاً: الوقوف على أهمّ المناطق المضيئة في تراثنا الإماميّ هذا في باب علوم القرآن، وأمّا في الأحكام فيتمّ تتبّع المعلومة السليمة والرجوع الى الأصول الصحيحة، وأمّا في فنّ أداء التلاوة فيتمّ التركيز على التطبيق العمليّ والتدريب المستمرّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: