الى

معهدُ القرآن الكريم يُقيمُ مسابقةً في الحفظ

أقام معهدُ القرآن الكريم التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة عبر فرعه في قضاء الهنديّة، مسابقةً لحفظ القرآن الكريم استهدَفَ من خلالها مجموعةً من طلبته الذين تمّ زجّهم في دوراتٍ سابقة للحفظ، وذلك لأجل المساهمة في ترسيخ ما حفظوه في أذهانهم من جهة، ولتحفيزهم على مواصلة هذا العطاء من جهةٍ أخرى.
وبحسب ما بيّنه مسؤولُ الفرع السيّد حامد المرعبي، أوضح قائلاً: "إنّ المسابقات القرآنيّة سواءً كانت في الحفظ أو في غيرها من العلوم القرآنيّة، هي من الأنشطة التي دأب على إقامتها المعهد وفروعه، وما هذه المسابقة إلّا واحدةٌ منها، وقد أُقيمت باتّخاذ إجراءاتٍ وقائيّة واحترازيّة مع تحقيق مبدأ التباعد الاجتماعيّ".
وأضاف: "المسابقةُ هذه هي الأولى التي يُقيمها الفرعُ بعد استئناف أنشطته حضوريّاً، والتي توقّفت لمدّةٍ من الزمن نتيجة تداعيات وباء كورونا".
وبيّن المرعبي: "اشترك في المسابقة الطلبةُ الذين يحفظون خمسة أجزاءٍ من القرآن الكريم، وقد اتُّبِع فيها نظامٌ خاصّ لتحديد الفائزين منهم، فقد تبارى المشتركون فيما بينهم ليتمخّض عن ذلك فوز ستّةٍ من الحفظة، على أن تُقام الأسبوع المقبل الجولةُ النهائيّة لهم ليتمّ تحديد الفائز الأوّل".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: