الى

في ذكرى شهادة أمّ أبيها: جامعةُ الكفيل تستذكر سيرة الزهراء (عليها السلام) العطرة

استذكرت جامعةُ الكفيل التابعة لهيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة الذكرى الأليمة لشهادة أمّ أبيها السيّدة الزهراء(عليها السلام)، وذلك على قاعة الجامعة الرئيسة وبحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان ومساعده الإداريّ، وعددٍ من عمداء الكلّيات والتدريسيّين ومنتسبيها.
حيث تمّ تنظيمُ مجلسٍ عزائيّ استُهِلَّ بتلاوة آياتٍ من الذكر الحكيم ومحاضرةٍ قيّمة للشيخ عبد الله الدجيلي، تطرّق فيها إلى المنزلة والمكانة العظيمة التي كانت تتمتّع بها الزهراء(عليها السلام) في ظلّ أبيها رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، حتّى أنّه قال فيها: (فاطمة بضعةٌ منّي وأنا منها، فمن آذاها فقد آذاني، ومن آذاني فقد آذى الله)، وهذه الفضيلة لم تثبت لغير فاطمة(عليها السلام) لا من الرجال ولا من النساء.
مبيّناً كذلك المظلوميّة الكُبرى التي تعرّضت لها الزهراء(عليها السلام) بعد وفاة أبيها رسول الله(صلّى الله عليه وآله)، وتحمّلها للأذى الروحيّ والبدنيّ من حرق دارها وكسر ضلعها وإسقاط جنينها وحرمانها من إرث أبيها وما أهداه أبوها لها.
يُذكر أنّ جامعة الكفيل قد دأبتْ على إحياء مناسبات أهل البيت(عليهم السلام)، من ولاداتٍ ووفياتٍ تبعاً لجدولٍ أُعدّ لهذا الغرض، ويتمّ من خلاله استضافة باحثين وخطباء ومفكّرين.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: