الى

بتقنية (الفاكو): سبعينيّة تستعيدُ بصرَها في مستشفى الكفيل التخصّصي

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي عن نجاحه بمعالجة سبعينيّة فاقدة للبصر، بسبب امتلاء عينها بالماء الأبيض.
وقال اختصاصي طبّ وجراحة العيون في المستشفى الدكتور سلام الكَرعاوي: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بمعالجة سيّدة تبلغ من العمر (74) عاماً، كانت تعاني من وجود ماءٍ أبيض في عينها اليُمنى، ممّا جعلها تفقد بصرها بسببه".
وأضاف: "أنّ معالجة السيّدة تمّت من خلال سحب الماء الأبيض بواسطة تقنية (الفاكو) أو ما تُعرف باستحلاب عدسة العين، وهي عبارة عن إجراءٍ جراحيّ لإزالة إعتام عدسة العين، واستبدال العدسة المُعتِمة بأخرى صناعيّة سليمة".
وذكر الكَرعاوي: "أنّ هذه التقنية تتميّز باحتياجها إلى شقٍّ أصغر بكثير من الشقّ المُعتاد لجراحات إزالة الكتاراكت التقليديّة، كما أنّ مضاعفاتها وأعراضها الجانبيّة وفترة النقاهة لها أقلّ بكثيرٍ من الجراحات التقليديّة".
مشيراً إلى: "أنّ لها مزايا خاصّة أهمّها علاج المشكلات المتعلّقة بالصورة وحجمها ووضوحها، وتحسين الرؤية الجانبيّة وإدراك عمق الأشياء، ولأنّها داخل العين فهي لا تحتاج إلى أيّ عنايةٍ خاصّة بعكس العدسات اللاصقة الطبّية".
وذكَرَ الكَرعاوي: "أنّ المريضة عادت إلى منزلها بعد مضيّ ساعةٍ واحدة من إجراء العمليّة، لتُمارس عملها اليوميّ المعتاد وهي تتمتّع بصحّةٍ جيّدة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: