الى

معهدُ القرآن الكريم النسويّ يطلقُ حزمة دوراتٍ قرآنيّة في بغداد وعددٍ من المحافظات

أطلق معهدُ القرآن الكريم النسويّ التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، حزمةً من الدورات القرآنيّة الإلكترونيّة عبر فروعه في كلٍّ من محافظة (بغداد - ذي قار – الديوانيّة)، وتختصّ بتعليم القراءة الصحيحة لكتاب الله الكريم.
هذا ما بيّنته لشبكة الكفيل مسؤولةُ المعهد السيّدة منار الجبوري، وأضافت: "أنّ الدورات هذه التي يبلغ عددُها عشر دورات، سيتمّ إعطاء منهاجها إلكترونيّاً عبر منصّة Google Meet، وقد جاءت استكمالاً لنشاط المعهد التعليميّ الساعي إلى نشر الثقافة القرآنيّة، وتعزيزها بين الأوساط النسويّة بأفضل الطرائق وأيسرها".
وأوضحت: "الدوراتُ تختصّ بتعليم قراءة القرآن البسيطة للمبتدئات، وقد تمّ تقسيم الطالبات المشاركات إلى مجموعاتٍ حسب المستويات والأعمار، ويُشرف على إقامتها كادرٌ متخصّص له خبرةٌ في هذا المجال".
يُذكر أنّ معهد القرآن الكريم النسويّ قد اعتاد سنويّاً أن يقدّم حزمةً من الفعّاليات والأنشطة القرآنيّة المتنوّعة ومنها الدورات القرآنيّة، لكن بسبب الظرف الحالي الذي يمرّ به البلد وتبعاً للخطّة الاحترازيّة والوقائيّة المتّخذة، فقد اقتصرت الفعّاليات هذا العام على عددٍ محدودٍ منها وباتّباع التعليم الإلكترونيّ.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: