الى

مدينةُ الكاظميّة المقدّسة تحتضن نشاطاً ثقافيّاً للعتبة العبّاسية المقدّسة

احتضنت مدينةُ الكاظميّة المقدّسة برعاية ومباركة ممثّلية المرجعيّة الدينيّة العُليا فيها، نشاطاً ثقافيّاً توعويّاً نظّمه مركزُ مُلتقى القمر الثقافيّ التابع لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، استهدف أكثر من (80) شابّاً من فئاتٍ مجتمعيّة مختلفة ومن مناطق متعدّدة في العاصمة بغداد.
النشاط هذا بحسب ما بيّنه مديرُ المركز الشيخ حارث الداحي: "يندرج ضمن خطّة المركز السنويّة لهذا العام، التي ستضمّ فقرات منهاجها القيام بجولاتٍ لعددٍ من المحافظات، حسب جدولٍ أُعدّ لهذا الغرض، بالتنسيق مع سفراء المركز في المحافظات أو معتمدي المرجعيّة الدينيّة العُليا، وبما يسهم في إيصال رسالة المركز الهادفة الى مواجهة التحدّيات الدينيّة والثقافيّة والاجتماعيّة بعيداً عن التعصّب والتشنّج، التي تُفضي إلى نتائج سلبيّة تؤدّي الى الضرر بالمجتمع".
وأضاف: "أنّ البرنامج المُعدّ لهذه الفعّالية أُقيم في المخيّم الحسينيّ التابع لممثّلية المرجعيّة الدينيّة العُليا في مدينة الكاظميّة المقدّسة، وبفواصل زمنيّة مختلفة على شكل مجاميع، وتضمّن الفقرات الآتية:
- تقديم محاضرتين الأولى بعنوان (الثقافة الفقهيّة)، والثانية بعنوان (الأزمات من المفهوم إلى الحلول الواقعيّة).
- تقديم محاضرةٍ للشيخ علي السعيدي مسؤول وحدة التواصل والنشر في مركزنا، كانت بعنوان (أهمّية البناء الفكريّ والثقافيّ في مرحلة الشباب).
- تقديم ورشتَيْن ثقافيّتَيْن قدّمهما الأستاذ حسن الجوادي المحاضر في مركزنا، الأولى بعنوان (خطّة الشيطان تجاه الإنسان)، والثانية عبارة عن جلسة حواريّة عنوانها (بناء الشخصيّة الناجحة)".
وأكّد الداحي: "وُزّعت المحاضرات والورش التثقيفيّة بما يتلاءم وأعمار المشتركين فيها، وما يتناسب وعقليّتهم ومدى استيعابهم، لتكون أكثر فائدةً وفاعليّة، وهذا ما لمسناه من خلال ما طُرِح من نقاشاتٍ وحوراتٍ مستفيضة، أثرَتْ أجواء هذه النشاطات وأثارَتْ روح الحماس سواءً كان للمحاضرين أو المشتركين".
واختتم حديثه بالقول: "وُدِّع فريقُ المركز بمثل ما استُقبِل به، وسط عبارات الشكر والثناء للعتبة العبّاسية المقدّسة والقائمين عليها، لإتاحة هذه الفرصة ورفدهم بمعلوماتٍ ستُسهم في التطوير والرقيّ بمستواهم، مؤكّدين أنّهم سيعملون على نقل أثرها ومخرجاتها إلى المجتمع".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: