الى

صحيفةٌ مصريّة تسلّط الضوء على دار الرسول الأعظم (صلّى الله عليه وآله)

سلّطت صحيفةُ الزمان المصريّة الضوء على أحد المراكز البحثيّة التخصّصية التابعة لقسم الشؤون الفكريّة والثقافيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وهو دار الرّسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله وسلّم) وأفردت له مساحةً ضمن تقاريرها التي نُشِرت مؤخّراً.
حيث أجرت الدكتورة أحلام الحسن رئيسةُ القسم الثقافيّ في الصحيفة اتّصالاً إلكترونيّاً مع الأستاذ الدكتور عادل نذير بيري رئيس الدار، ليتحدّث لها عن أهداف الدار ومهامّها وأنشطتها، مبيّناً: "أنّ دار الرّسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) تهدف إلى تقريب وجهات النظر بين الفرق الإسلاميّة، وتصحيح صورة الإسلام ونبيّه(صلّى الله عليه وآله) عند غير المسلمين، ووضع الأُسُس العلميّة لانطلاق مشروعها الأكبر، وهو مشروع ((سيرة النبيّ(صلّى الله عليه وآله) في ضوء القرآن الكريم))، ويعمل على تعريف الذات والآخر بشخص الرّسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) وتوثيق ما يتعلّق به، والإفادة منه في التصحيح والتأهيل والتبليغ والتطوير".
وبيّن التقرير كذلك نقلاً عن بيري: "الدار تعقد مُلتقىً دوريّاً تحت عنوان (مُلتقى السيرة)، وتستضيف فيه شخصيّاتٍ علميّة في جلساتٍ حواريّةٍ هدفها تسليط الضوء على مفاصل السيرة النبويّة المباركة، فضلاً عن أنّها تتبنّى طباعة المؤلّفات والرسائل والأطاريح الجامعيّة التي تتناول السيرة النبويّة الشريفة".
وتطرّق كذلك لأنشطة الدار خلال جائحة وباء كورونا، حيث بادرت الدار إلى عقد الندوات العلميّة عبر المنصّات الإلكترونيّة التي وفّرت -بفضل الله تعالى- مساحةً أكبر من التواصل المعرفيّ بين الباحثين والمهتمّين".
مشيراً إلى أنّه ستصدر مجلّةٌ عن الدار تحت اسم (نبيُّنا)، وهي مجلّةٌ علميّة نصف سنويّة تُعنى بالسيرة النبويّة وأدبيّاتها، تنشر البحث بثلاث لغاتٍ وسيصدر منها العددُ الأوّل قريباً، ومن المشاريع الرائدة التي تبنّتها الدار (معجم مخطوطات السيرة النبويّة الشريفة)، ويهدف إلى جمع مخطوطات السيرة النبويّة الشريفة وكلّ ما يتعلّق بشخص نبيّنا الكريم (صلّى الله عليه وآله).
ليُختتم التقريرُ بدعوةٍ وجّهها رئيسُ الدار من خلال الصحيفة أنّه "نرحّب بالأقلام البحثيّة التي ترغب في التواصل معنا، سواءً على مستوى المجلّة أو المؤتمرات".
وللاطّلاع على التقرير كاملاً وبجميع تفاصيله اضغطْ هنا.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: