الى

الانتهاء من جميع الاستعدادات لانطلاق النسخة السابعة من مؤتمر الإمام الباقر (عليه السلام) الثقافيّ السنويّ

أعلنت اللّجنةُ التحضيريّة لمؤتمر الإمام الباقر(عليه السلام) الثقافيّ السنويّ، عن انتهاء جميع استعداداتها الفنّية واللوجستيّة لانطلاق نسخته السابعة، التي ستُعقد تحت شعار: (الإمام الباقر عليه السلام الكَلِمُ الطّاهر والحقّ الظَّافر) في الأوّل من شهر رجب الأصبّ (1442هـ) الموافق لـ(14 شباط 2021م).
وذكر عضو اللّجنة التحضيريّة للمهرجان السيد عقيل عبد الحسين الياسري قائلاً: "إنّ هذه النسخة من المهرجان نأمل أن تكون مكمّلةً لما سبقها، مع الأخذ بعين الاعتبار اتّخاذ جميع الإجراءات الوقائيّة والاحترازيّة، وقد انتهت اللّجنةُ العلميّة للمؤتمر من تحديد البحوث الحوزويّة والأكاديميّة المقبولة التي ستُلقى في جلساته البحثيّة حسب المحاور المحدّدة له، والتي من خلالها سنسلّط الضوء ولو بالشيء اليسير على قبساتٍ من سيرة ونهج الإمام الباقر(عليه السلام)، لتتماشى مع رسالة المؤتمر وأهدافه".
وأضاف: "ارتأت اللّجنةُ التحضيريّة هذا العام أن تحتفي بالذكرى السنويّة العاشرة لافتتاح أحد المراكز الهامّة في مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، وهو مركز ترميم المخطوطات حيث سيُقام معرضٌ مصغّر يتمّ من خلاله التعريف ببعض ما أنجزه خلال عقدٍ من الزمن من عمله، وسيُقام في المركز مع إجراء جولةٍ في أقسامه".
وأشار الياسري: "المؤتمرُ سيكون حضوريّاً وسيقتصر على بعض الحضور إضافةً إلى المشاركين، كذلك سيتمّ بثّه عبر توفير تردّدٍ مباشر من قِبل مركز الكفيل للإنتاج الفنّي التابع لقسم إعلام العتبة العبّاسية المقدّسة، ونوافذ البثّ المباشر الأُخَر للتمكّن من متابعته عن بُعْد".
وعن منهاج المؤتمر أوضح: "أنّ الافتتاح سيكون في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحاً من يوم الأحد، وسيتضمّن الافتتاح كلمةً للأمانة العامّة للعتبة العبّاسية المقدّسة وكلمةً لضيوف المؤتمر وقصيدةً من الشعر العموديّ، لتُفتتح بعد ذلك الجلسات البحثيّة الحوزويّة والأكاديميّة، ومسك الختام سيكون بكلمةٍ للّجنة التحضيريّة والتوصيات فضلاً عن توزيع الشهادات التقديريّة".
يُذكر أنّ المؤتمر يُقام احتفاءً واستذكاراً لذكرى ميلاد من توسّم باسمه المهرجان، وبما يسهم في الحفاظ على الإرث الثقافيّ لأهل البيت(عليهم السلام) وإعطائه مزيداً من الاهتمام، لكونه مليئًا بالقيم الإنسانيّة النبيلة التي تحتاجها البشريّة على الدوام.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: