الى

بالقسطار ودون تداخلٍ جراحيّ: معالجةُ مريضٍ سبعينيّ يُعاني من تضخّم البروستات الحميد

أعلَنَ فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاحه في معالجة مريضٍ سبعينيّ يعاني منذ أكثر من عشرة أعوام، من تضخّم البروستات الحميد.
وقال اختصاصيُّ الأشعّة التداخليّة في المستشفى الدكتور علي محمد جليل: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بمعالجة رجلٍ يبلغ من العمر (72) عاماً يعاني من تضخّم البروستات الحميد"، مبيّناً: "أنّ طريقة المعالجة تمّت بدون تداخلٍ جراحيّ وباستخدام القسطرة، من خلال ثقبٍ متناهي الصغر لا يتجاوز الـ(2ملم) في الشريان الفخذيّ".
وتابع جليل: "إنّ استخدام القسطرة العلاجيّة -قسطرة البروستات- في علاج التضخّم الحميد لغدّة البروستات، يكون عن طريق حقن حبيباتٍ طبّية صغيرة لسدّ الشرايين المغذّية للجزء المتضخّم في غدّة البروستات، ممّا يساعد على ضمور هذا التضخّم وتراجع الأعراض المرضيّة".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً الى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: