الى

وفدٌ من جامعة ديالى يتطلّع لفتح آفاق التعاون مع مكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة

زار وفدٌ من جامعة ديالى/ كلّية العلوم الإسلاميّة ترأّسه المعاونُ العلميّ لها أ. م. د. فاضل أحمد حسين، مركزَ تصوير المخطوطات وفهرستها ومركزَ ترميم المخطوطات التابعَيْن لمكتبة ودار مخطوطات العتبة العبّاسية المقدّسة، إضافةً إلى خزانتها وغرفتها الحصينة الخاصّة بحفظ المخطوطات.
وكان في استقبال الوفد مديرُ مركز تصوير المخطوطات وفهرستها الأستاذ صلاح السرّاج الذي بيّن لشبكة الكفيل قائلاً: "إنّ هذه الزيارة هي واحدةٌ من بين العديد من الزيارات التي تقوم بها وفودٌ وشخصيّاتٌ أكاديميّة مختصّة بالمجال المكتبيّ، وكانت أولى محطّات الوفد في مركزنا حيث اطّلع على ماهيّة العمل فيه وآليّاته المتّبعة، وأعطيناه شرحاً خاصّاً بعمل كلّ قسمٍ تابعٍ له".
وأضاف: "بعد ذلك توجّهنا برفقة الوفد إلى مركز ترميم المخطوطات، حيث استقبلنا مديرُه الأستاذ ليث لطفي الذي رحّب بالوفد الزائر، وأجرى معه جولةً في أروقة المركز وأطلَعَه على أهمّ الأعمال التي يقوم بها، وما تمّ إنجازه من أعمال الترميم لوثائق ومخطوطاتٍ تعود لحقبٍ زمنيّة مختلفة، كذلك اطّلع الوفد على الأجهزة والمعدّات المستخدمة في عمله، وكانت له جولةٌ في الغرفة الحصينة الخاصّة بحفظ المخطوطات النادرة التي تضمّها المكتبة للاطّلاع عليها".
وأوضح السرّاج: "أنّ الوفد الزائر في ختام هذه الزيارة أبدى إعجابه الشديد بالعمل المهنيّ الذي تتمتّع به ملاكاتُ المراكز التي تمّت زيارتها، مبدياً رغبته وتطلّعه لفتح آفاق التعاون والعمل المشترك بين الجانبَيْن والتبادل المعرفيّ بين الطرفَيْن، ولا سيّما فيما يتعلّق بتراث المخطوطات وإظهارها للباحثين والمختصّين، وتوفير كلّ ما هو لازمٌ لهم للنهوض بهذا العلم العريق، وبما يخدم المسيرة العلميّة والأكاديميّة، فضلاً عن فتح آفاقٍ لتبادل الخبرات وإقامة النشاطات والفعّاليات التي تسهم في الرقيّ بهذا المجال والاستفادة منه وتوظيفه أكاديميّاً".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: