الى

العميد التعليميّة تعتزم إقامة مؤتمرٍ دوليّ وتدعو للمشاركة

تعتزم مجموعةُ العميد التعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، إقامتها مؤتمراً دوليّاً بعنوان: (التربية والتعليم في ضوء التغيّرات المجتمعيّة المعاصرة) تحت شعار: (إلى أجود ما في المدى من مدى)، وسيُعقد في المدّة (25-26 شوال 1442هـ) الموافق لـ(7-8 حزيران 2021م)، ووجّهت دعوةً للباحثين من داخل العراق وخارجه للمشاركة فيه.
المؤتمر بحسب ما بيّنته اللّجنةُ التحضيريّة: أنّ التربية والتعليم في أيسر مفهوم لهما الطرائق والأساليب التي تمكّن الفرد من اكتساب المعارف والمهارات اللازمة لفهم الواقع فهماً صحيحاً، وتحقيق النموّ الشامل للفرد على الصُعُد كافّة الاجتماعيّة والعقليّة والجسديّة، والتكيّف مع متطلّبات ومتغيّرات الحياة المعاصرة وبنائه بناءً علميّاً ونفسيّاً وتربويّاً.
واستكمالاً لذلك: فقد خصّصت مجموعةُ العميد التعليميّة التابعة لقسم التربية والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدّسة، الدورةَ الأولى لمؤتمرها العلميّ العالميّ الأوّل موضوعة (التربية والتعليم في ضوء التغيّرات المجتمعيّة المعاصرة)، ليشارك المختصّون والمعنيّون في حمل هذا الهمّ البحثيّ عبر كتاباتهم من خلال المحاور الآتية:
المحور الأوّل: محور الإمام الصادق(عليه السلام)
- إدارة التربية عند الإمام الصادق(عليه السلام) في ظلّ الأزمة السياسيّة.
- إدارة التربية عند الإمام الصادق(عليه السلام) في ظلّ الحصار الاجتماعيّ.
المحور الثاني: المحور التعليميّ
- التعليم الحضوريّ والوقاية من الأزمات.
- إدارة التعليم الإلكترونيّ.
المحور الثالث: المحور التربويّ
- الأساليب التربويّة وأثرها التوعويّ في ظلّ الأزمات.
- التربية الفاعلة بمواجهة الأزمات (جائحة كورونا أنموذجاً).
المحور الرابع: محور التربية الخاصّة
- تطوير وسائل التعامل عن بُعْد مع القابلين للتعلّم.
- التكيّف التربويّ مع القابلين للتعلّم في ظلّ الأزمات (جائحة كورونا أنموذجاً).
وأوضحت اللّجنة كذلك أنّ ملخّصات البحوث تُسلّم في موعدٍ محدّد هو الأوّل من شهر آذار (2021م)، على أن تُسلّم البحوث في موعدٍ أقصاه الأوّل من شهر آيار (2021م) وتُرسل على البريد الإلكترونيّ a13meed.conf@gmail.com ، وللاستفسار أكثر يمكن الاتّصال على الرقم (009647825290130).
شروط المشاركة:
- أن تحتوي الصفحة الأولى من البحث على اسم الباحث وعنوانه، وجهة العمل (باللغتين العربيّة والإنكليزية) ورقم الهاتف، والبريد الإلكترونيّ.
- يُشار إلى المصادر جميعها بأرقام الهوامش التي تُنشر في أواخر البحث، وتُراعى الأصول العلميّة المتعارفة في التوثيق والإشارة بأن تتضمّن اسم الكتاب، ورقم الصفحة.
- تُطبع الجداول والصور واللوحات على أوراقٍ مستقلّة، ويُشار في أسفل الشكل إلى مصدره أو مصادره، مع تحديد أماكن ظهورها في المتن.
- تقديم ملخّصٍ للبحث باللّغة العربيّة وآخر باللغة الإنكليزيّة، كلٌّ في حدود صفحةٍ مستقلّة على أن يحتوي ذلك عنوان البحث، ويكون الملخّص بحدود (۳۰۰) كلمة، على أن يحتوي البحث على الكلمات المفتاحيّة.
- إرفاق نسخةٍ من السيرة العلميّة، والإشارة فيما إذا كان البحث قد قُدّم إلى مؤتمرٍ أو ندوة وأنّه لم يُنشر ضمن أعمالهما، كما يُشار إلى اسم أيّ جهةٍ علميّة أو غير علميّة قامت بتمويل البحث، أو المساعدة في إعداده.
- أن لا يكون البحث قد نُشِر سابقاً، وليس مقدَّماً إلى أيّ وسيلة نشرٍ أخرى، وعلى الباحث تقديم تعهّدٍ مستقلّ بذلك.
- تعبّر جميع البحوث عن آراء كاتبيها، ولا تعبّر بالضرورة عن وجهة نظر قسم التربية والتعليم العالي، ويخضع ترتيب الأبحاث المنشورة لموجباتٍ فنّية.
- تخضع الأبحاث المستَلَمة كلّها لبرنامج الاستلال العلميّ Turnitin.
- تخضع الأبحاث لتقويمٍ سرّي لبيان صلاحيّتها للمشاركة والنشر، ولا تُعاد إلى أصحابها سواءً قُبلت للنشر أم لم تُقبلْ.
- لا يجوز للباحث أن يطلب عدم نشر بحثه، إلّا لأسبابٍ تقتنع بها اللّجنتان العلميّة والتحضيريّة، على أن يكون خلال مدّة أسبوعَيْن من تاريخ تسلّم بحثه.
- سوف تُطبعُ الأبحاث المقبولة بإصدارٍ خاصّ بأعمال المؤتمر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: