الى

بتقنيّة الإليزاروف: تثبيت تهشّمٍ في عظم القصبة

أعلن فريقٌ طبّي في مستشفى الكفيل التخصّصي التابع للعتبة العبّاسية المقدّسة، عن نجاحه بعمليّة تثبيت تهشّمٍ في بداية عظم القصبة للساق اليسرى، لمريضٍ ثلاثينيّ باستخدام تقنيّة الإليزاروف.
وقال اختصاصيّ جراحة العظام والكسور والمفاصل في المستشفى الدكتور هيثم الأسدي: "إنّ فريقنا الطبّي نجح بعمليّة تثبيت تهشّمٍ في بداية عظم القصبة بالساق اليسرى، لمريضٍ ثلاثينيّ باستخدام تقنيّة الإليزاروف".
وأضاف: "أنّ العمليّة تمّت على مرحلتَيْن، ففي المرحلة الأولى تمّ رفع بلاتينٍ داخليّ قديم أجراه المريض في إحدى المستشفيات، كانت نهايته الفشل والتسبّب بحدوث التهاباتٍ حادّة في المنطقة المصابة".
وأشار الأسدي إلى أنّه: "في المرحلة الأولى تمّت السيطرة والقضاء على الالتهابات، وخلال المرحلة الثانية من العمليّة تمّت معالجة تشوّه العظم وعدم التحامه"، موضّحاً: "أنّ تقنيّة الإليزاروف هي تثبيتٌ خارجيّ على شكل حلقاتٍ تمكّن المريض من الوقوف والمشي وتسهّل علينا عمليّة معالجة عدم الالتحام مع وجود الالتهاب".
تجدر الإشارة الى أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يسعى دائماً إلى تقديم العلاج بأحدث التقنيّات، لما يمتلكه من تجهيزاتٍ حديثة ومعدّاتٍ طبّية متطوّرة، فضلاً عن كادره الطبّي سواءً المحلّي أو المُستقدَم من الخارج، ممّا جعل المستشفى يُضاهي بخدماته المستشفيات العالميّة.
ويُذكر أنّ مستشفى الكفيل التخصّصي يستقدم بين مدّةٍ وأخرى عدداً من الأطبّاء والأخصّائيّين العالميّين في مختلف الاختصاصات الطبّية، فضلاً عن استقباله الحالات المرضيّة عن طريق الإحالة بحسب نوعيّة ودرجة كلّ حالةٍ مرضيّة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: