شبكة الكفيل العالمية
الى

العتبة العباسية المقدسة تنشئ مركزاً تخصصياً لعلاج وطب الأسنان يُعنى بشريحة الأيتام

إيماناً من العتبة العباسية المقدسة بمسؤوليتها الأخلاقية وانطلاقاً من دورها الإنساني والريادي المستمد لقوته وعطائه من صاحب المرقد المطهر أبي الفضل العباس عليه السلام ولقلة المراكز الطبية التخصصية بمجال الأسنان قامت العتبة العباسية المقدسة بإنشاء مركز وقائيّ متخصص لمعالجة الأسنان لشريحة الأيتام . المشروع يقع ضمن جملة من المشاريع الإنسانية التي تبنتها العتبة العباسية المقدسة ، المنشأة منها والتي هي قيد الإنشاء والهادفة لتوفير بعض مستلزمات الحياة الضرورية للطفل اليتيم ومنها الطبية وضمن إمكانتها المتاحة التي سخرتها لخدمة هذه الشريحة .
عضو اللجنة الطبية التابعة للعتبة العباسية المقدسة الدكتور حيدر البهادلي بين لشبكة الكفيل " يقع المركز في مدينة زائري العتبة العباسية المقدسة الواقعة على طريق النجف – كربلاء وضمن مركزها الطبي التابع للمدينة . هدفه بالدرجة الأولى الوقاية الطبية للأسنان وتقديم المساعدة الطبية في مجال طب الاسنان للطفل اليتيم وذلك بوضع آلية معينة لحمايته من الأمراض التي تصيب الأسنان ".
وأضاف" زود المركز بأجهزة ذات مواصفات عالية ومن مناشئ عالمية ( ايطالية) حيث روعي في تصميمها وتنفيذها أرقى المعايير الصحية العالمية في إنشاء مثل هذه المراكز ، وشمل وحدات منها وحدة للأسنان ووحدة اشعة وغيرها ،على ان يدار المركز بكادر طبي متخصص وأخر إداري وخدمي وبمعدل (7)ساعات عمل يومية ".
وبين الدكتور حيدر" انتهى العمل بالمركز من ناحية تأهيل الموقع اضافة الى الأجهزة، وبنسبة 100% وهو جاهز للعمل واستقبال المرضى وفق جدول تم إعداده والذي بموجبه يتم استقبال ما يقارب الـ (35) حالة يومياً ".
موضحاً " سيكون تنسيق مع المؤسسات والجمعيات الخاصة برعاية الأيتام والاتصال بهم لتهيئة مواعيد خاصة ،وقد باشر قسم العلاقات التابع للعتبة المقدسة بهذا العمل وتبليغ هذه المؤسسات والتنسيق معهم لزيارة المركز الذي سيعمل على استقبال الأيتام بشكل يومي على أن تتكفل العتبة المقدسة بعملية نقل الأطفال من مقر المؤسسات والجمعيات الخيرية إلى المركز الطبي الوقائي في مدينة الزائرين وبالعكس مما سيخفف على المريض معاناة التنقل من منطقة إلى أخرى ".
تعليقات القراء
1 | كاظم جواد الموسوي | الاثنين 09/09/2013 | لبنان
الرجاء دعوة العراقين المغتربين للمساهمه وخاصه الدكاتره المتخصصين ولو لمدد زمانيه معينه او فتح باب القبول للراغبين بالعمل سنويا وذالك للاستفاده من الخبرات وتبادل التجارب كل حسب مجاله ونسال الله لكم التوفيق جميعا
الرد :
باب العتبة العباسية المقدسة مفتوح لكل من يريد أن يساهم في تخفيف أي عبأ عن كاهل المواطن العراقي وخاصه فيما يخص المجال الطبي
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: