الى

المُلتقى العلميّ لولادة الأقمار المحمّدية يختتم فعّالياته ويخرج بعدّة توصيات

اختتَمَ المُلتقى العلميّ لولادة الأقمار المحمّدية فعّالياته، خارجاً بعددٍ من التوصيات بعد يومٍ علميّ حافل، شهد إلقاء عددٍ من البحوث القيّمة.
وألقى عضو اللّجنة التحضيريّة للمُلتقى ورئيسُ قسم الإعلام في العتبة العبّاسية المقدّسة الدكتور مشتاق عباس معن، التوصيات التي خرجت بها اللجنتان التحضيريّة والعلميّة للمُلتقى، وكانت كما يلي:
1- أن تكون إقامةُ هذا المُلتقى سنويّاً.
2- أن يتمّ هذا المُلتقى بالتعاون مع مؤسّساتٍ علميّة من دولٍ مختلفة، على أن لا تُكرَّرَ الدولةُ المشاركةُ مرّتين متتاليتَيْن، وذلك لكي يحقّق هذا المؤتمر امتداده الأفقيّ في التعاون مع أكثر عددٍ ممكن من الدول الراغبة في جلاء علوم آل محمد(عليهم السلام).
3- يبدأ الاستعداد للمُلتقى القادم ولا سيّما تأليف اللّجنتَيْن العلميّة والتحضيريّة بعد أسبوعٍ من انتهاء أعمال كلّ دورةٍ من دورات المُلتقى، وذلك لفسح المجال للإعلان والاستكتاب من أجل الحصول على مزيدٍ من المشاركات البحثيّة.
بعد ذلك اختُتِم المُلتقى بتكريم الباحثين المشاركين.
يُذكر أنّ المُلتقى عُقِد اليوم الخميس (4 شعبان 1442هـ) الموافق لـ(18 آذار 2021هـ)، تحت عنوان: (بزوغ الأقمار.. إحياءٌ لمنهج النبيّ المختار وآله الاطهار)، وتحت شعار: (بين المدينة وكربلاء نهضةُ فكرٍ وعطاء)، وأقامته جمعيّةُ العميد العلميّة والفكريّة بالتنسيق مع ممثّلية العتبة العبّاسية المقدّسة في أوروبا، وبالتعاون مع الجامعة اللبنانيّة والجامعة الإسلاميّة في لبنان.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: