الى

بدء أعمال الجلسات البحثيّة لمؤتمر جامعة الكفيل الدوليّ الثالث

ابتُدِئت بعد ظهر اليوم (8 شعبان 1442هـ) الموافق لـ(22 آذار 2021م)، أعمالُ الجلسات البحثيّة للمؤتمر العلميّ الدوليّ الثالث للتخصّصات الطبّية والهندسيّة والعلوم الصرفة، الذي تُقيمُه جامعةُ الكفيل بالتعاون مع جامعة العميد ومستشفى الكفيل والجامعة الوطنيّة الماليزيّة (UKM).
وبحسب ما بيّنه رئيسُ جامعة الكفيل الأستاذ نورس الدهان قال: "نأمل من هذا المؤتمر أن يكون محطّةً لتلاقح الأفكار وتنضيج الرؤى العلميّة وإثراء الخزين المعرفيّ والثقافيّ لدى العلماء والباحثين، وأن يفتح لهم آفاقاً جديدة وواسعة على التفكير بما يشتمل عليه من آثارٍ إيجابيّة كبيرة على المجتمع".
وأضاف: "بلغ عددُ البحوث الواصلة إلى المؤتمر (535) خمسمائة وخمسة وثلاثين بحثاً، وبلغ عددُ المقبول منها (341) ثلاثمائة وواحداً وأربعين بحثاً، إذ بلغ عددُ البحوث الدوليّة المشارِكة في المؤتمر أكثر من أربعين بحثاً وكانت من: (الولايات المتّحدة الأمريكيّة، المملكة المتّحدة، كندا، روسيا، بلاروسيا، الصين، باكستان، وماليزيا، أستراليا، الهند، جمهوريّة إيران الإسلاميّة، مصر، والمغرب)، فضلاً عن العراق ممثَّلاً بوزارة التعليم العالي والبحث العلميّ بجامعاتها البالغة (29) تسعاً وعشرين جامعةً حكوميّة و(19) تسع عشرة جامعةً وكلّيةً أهليّة".
موضّحاً: " كان لبعض الوزارات حضورها الواضح كوزارة (الصحّة، العلوم والتكنولوجيا، النفط، الزراعة)، وإنّ جميع البحوث المقبولة ستُنشر في مجلّاتٍ عالميّة مصنّفة ضمن مستوعبات (سكوباس، وكلارفيت)".
وأشار الدّهان إلى: "أنّ الجلسات البحثيّة ستكون موزّعةً على خمس قاعاتٍ رئيسيّة في الجامعة، وبصورةٍ حضوريّة روعيت فيها كافّة تدابير الصحّة والسلامة العامّة، أو إلكترونيّة من خلال منصّة (ZOOM) عبر الرابط المدرج في أدناه:
https://alkafeel-edu-iq.zoom.us/my/iscku
:Passcode
Kafeel
وإنّ محاور الجلسات البحثيّة ستكون على النحو الآتي:
- (medical and dentistry) 45 بحثاً.
- (Pharmacy) 63 بحثاً.
- (Engineering & Sciences) 77 بحثاً.
- (Medical and Health Techniques) 178 بحثاً".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: