الى

صدورُ العدد الخامس عشر من مجلّة (تراث الحِلَّة) المحكَّمة

صدرَ عن مركز تراث الحلّة التابع لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، العَددُ الخامس عشر من مجلَّة (تراث الحِلَّة) المحكَّمة.
وتضمّنت المجلَّةُ عدداً من البحوثِ العلميَّة، التي تبحثُ في مواضيعَ مُتفرِّقةٍ تخصُّ الميدان العلميّ الأكاديميّ، فمنها بحثٌ في الحِجاج عند ابن طاووس، وآخر في المنطق عند العلّامة الحلّي، وثالث في شعر الشَّيخ علي كاشف الغطاء، وغيرها من المشاريع العلميّة الرصينة.
وعن هذا العددِ تحدّث مديرُ مركز تراث الحلّة الشيخ صادق الخويلدي قائلًا: "يُعدّ إصدارُ العددِ الخامس عشر، مثالًا حيًّا على إصرارِ إدارةِ المركزِ والهيأتَيْن التحريريّةِ والاستشاريّةِ للمجلّةِ، على إكمالِ المسيرِ في هذا الطريقِ النَّيِّرِ، الذي يُسهمُ في تسليطِ المزيدِ من الضوءِ على ماضي الحِلّةِ وعلمائها الأماجد".
وأضاف: "لعلَّ المواردَ التي توافرت في هذا العددِ خيرُ دليلٍ على الانفتاحِ والتنوّعِ الذي تطمح له المجلّةُ في إطارِ الرصانةِ العلميّةِ، فنجد فيها بحوثًا عن القضاءِ العثمانيّ وأُخَر عن التأويلِ، وبحث عن التطوّرِ الصوتيّ للّهجةِ الحلّيّةِ".
مؤكّداً: "سنمضي قُدُمًا نحو الأفضل ونُقدّمُ ما يَليق بتاريخِ هذهِ المدينةِ العريقةِ وتراثِها الإنسانيّ والمعرفيّ".
يُذكر أنّ مركز تراث الحلّة هو أحد المراكز التابعة لقسم شؤون المعارف الإسلاميّة والإنسانيّة في العتبة العبّاسية المقدّسة، وهو يبذل جهوداً كبيرة من أجل إحياء تراث مدينة الحلّة من خلال إصداراته وفعّالياته المختلفة.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: