الى

المديرُ التنفيذيّ لها: الموسوعةُ تتألّف من (62) مجلّداً وهي نتاج عملٍ دام لثلاث سنوات

أكّد المديرُ التنفيذيّ لموسوعة فتوى الدّفاع الكفائي الأستاذ أحمد صادق: "أنّ الموسوعة التي أُزِيح عنها الستار هذا اليوم، تكوّنت من (62) مجلّداً ودام العملُ عليها ثلاث سنوات تقريباً، من قِبل الفريق المشرِف على إعدادها".

وأضاف: "تضمّنت الموسوعة مجموعةً من الأبواب المتنوّعة بدءاً من المراحل التاريخيّة للإرهاب ونشأة الإرهاب، ثمّ انتقلت إلى الأحداث الأخيرة من سنة (2014م) منذ سقوط مدينة الموصل بيد عصابات داعش، حيث ترصد القضيّة الإعلاميّة والقضيّة على الصعيد العسكريّ وعلى الصعيد الإنسانيّ".

مبيناً:" تشعّبت هذه المحاور في الموسوعة وأخذت أجزاءً كثيرة منها، مثل الرصد الإعلاميّ والتحليل الإعلاميّ من جهة، وسير المعارك العسكريّة التي كانت على أرض الواقع من جهةٍ أخرى".

مضيفاً: "تحتوي الموسوعة على مجلّداتٍ تختصّ بما أصدره الإعلامُ المضادّ والتغطيات الخاصّة عن كلّ الجهد الإغاثي والإنسانيّ، الذي قُدِّم سواءً من معتمدي المرجعيّة المباركة أو من المواكب الحسينيّة أو من الجامعات والمدارس، كما تضمّ فصولاً مختصّة بأسماء الشهداء الذين سقطوا من متطوّعي فتوى الدّفاع المقدّسة، بالإضافة إلى قوافل الشهداء الأحياء وهم الجرحى، إذ أُدرجت أسماؤهم جميعاً".

وبيّن صادق: "موسوعة فتوى الدّفاع تحتوي على كتبٍ تختصّ بقصص السيرة والقصص الأدبيّة التي حدثت أثناء المعارك، بالإضافة إلى ما رصدته الكاميرا من معلوماتٍ وتصنيفاتٍ عسكريّة، وهناك مجلّدٌ خاصّ بالدراسات الإنسانيّة التي كُتِبت عن الفتوى المباركة، بالإضافة إلى دراساتٍ عسكريّة خاصّة بسير المعارك، فضلاً عن مجلّدٍ يحتوي على الانفوكرافيك بمعلوماتٍ شافية ووافية لكلّ باحثٍ يستطيع من خلاله أخذ المعلومة بشكلٍ سريع من دون عناء".

مشيراً إلى أنّ: "هناك فصولاً مخصّصة لجهود العتبات المقدّسة، منها الجهد الإعلاميّ والعسكريّ واللوجستيّ، وقد أُدرِجت معها الدورُ والمؤسّساتُ المدنيّة التي قدّمت خدماتٍ كبيرة مثل مؤسّسة العين ومؤسّسة اليتيم وغيرها من المؤسّسات، وكذلك تحتوي الموسوعة على مجلّدٍ خاصّ بشهداء الحوزة العلميّة، وهناك جزءٌ جدّاً مهمّ وهو الخاصّ بالشهادات الحيّة الخاصّة بالشهداء من قادة النصر، ومنهم مَنْ ما يزال حيّاً يُرزق".
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات لعرضها
إضافة تعليق
الإسم:
الدولة:
البريد الإلكتروني:
إضافة تعليق ..: